أثار لاعب كرة المضرب الاسترالي بات كاش انتقادات قبيل انطلاق كأس العالم في كرة القدم في روسيا، باعتباره عبر حسابه على موقع توتير ان اللعبة الشعبية الأولى عالميا ليست "رياضة الرجل الحقيقي".

ونشر كاش، الفائز ببطولة ويمبلدون الانكليزية 1987، مجموعة من ابرز المباريات لبطل كرة القدم الاسترالية (رياضة جماعية تلعب بالاقدام مع كرة بيضاوية) شون "سيلك" بورغون، معتبرا ان الرياضة الشعبية في استراليا هي أقسى من كرة القدم.

وكتب لاعب كرة المضرب السابق "كأس العالم تقترب، هنا أبرز اللحظات لأحد أبرز الرياضيين في رياضة الرجل الحقيقي".

وأضاف "لا يطلقون عليه اسم "سيلك" (الحرير) من دون سبب".

ويعتبر بورغون أحد أبرز اللاعبين المعاصرين في كرة القدم الاسترالية، وهي رياضة شبيهة بلعبة كرة القدم الايرلندية، وهو يشارك في مباراته الرقم 350 هذا الاسبوع.

وعبر العشرات من عشاق الكرة المستديرة عن غضبهم من تصريحات كاش، التي جاءت في وقت يتحضر فيه منتخب استراليا لخوض مباراته الاولى في مونديال روسيا أمام فرنسا السبت ضمن المجموعة الثالثة. 

وفي ردود الفعل كتب راي غات، رئيس تحرير كرة القدم في صحيفة "استراليان"، "كشخص حصل على دعم بلاده عندما فاز بدورة ويمبلدون، أجد من العار أن تسخر من كرة القدم، وبالتالي من لاعبينا (...) ألا يجدر بك، كاستراليي فخور، أن تدعم منتخبنا الوطني؟".

وانتقد عديدون كاش الذي اشتهر خلال مسيرته بوضع عصبة على رأسه، فاعتبر أحد المستخدمين ان ما كتبه كاش هو محاولة "لايجاد الاهتمام في بلد كاد أن ينساك"، بينما سأل آخر "رياضة الرجال الحقيقي على غرار كرة المضرب؟ الأمر مضحك، خصوصا أن كرة المضرب تعتبر تاريخيا رياضة الصغار لمن لا يتحملون الاحتكاك الجسدي". 

في المقابل اعترف بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن كرة القدم تعاني من العيوب، فكتب بيغ داريل "أحب هذه الرياضة العالمية مثل اي شخص آخر، ولكن لنواجه الامر، سيكون هناك عمليات غش وتظاهر وحالات وقوع على الارض والتلوي من الالم".