سيكون الحارس المصري المخضرم عصام الحضري "أسعد إنسان في الدنيا" بحال مشاركته ضد الاوروغواي الجمعة في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم، ليصبح بالتالي أكبر لاعب في تاريخ النهائيات.

وعن شعوره بحال مشاركته، قال الحضري (45 عاما) الخميس في ايكاتيرينبورغ في مؤتمر صحافي"سأكون أسعد إنسان في الدنيا. حققت بطولات كبيرة وأعمل على هذا الهدف منذ 25 عاما، لكن في كل 4 سنوات يحصل لدينا هبوط ولا نتأهل الى كأس العالم".

وتابع اللاعب الذي خاض 158 مباراة دولية "الحمدالله لم أتعرض لليأس، تعبت واجتهدت أنا وزملائي وحققنا الحلم".

وحتى اليوم، ينفرد حارس المرمى الكولومبي فريد موندراغون بالرقم القياسي لأكبر لاعب يشارك في المونديال، بعدما شارك في مونديال البرازيل 2014 بعمر 43 عاما وثلاثة أيام. الا ان إنجازه سيكون مهددا إذ يصل الحضري لنهائيات روسيا 2018 عن عمر 45 عاما و150 يوما.

ولم يتحدد بعد ما اذا كان حارس الاهلي السابق وبطل افريقيا اربع مرات، سيكون اساسيا في تشكيلة المدرب الارجنتيني هكتور كوبر التي تضم حارسي الاهلي الاخرين محمد الشناوي وشريف إكرامي.

وعن امكانية مواجهة الهدافين الكبيرين لويس سواريز وإدينسون كافاني الجمعة ضد الاوروغواي، قال "نحن مستعدون لكل المنتخبات ونكن الاحترام لجميع اللاعبين. لكننا ايضا نملك لاعبين في أبرز الاندية الاوروبية وجاهزون".

وبدأ الحضري الذي يدافع حاليا عن الوان التعاون السعودي، مسيرته الاحترافية عام 1991 مع نادي دمياط، قبل الانتقال الى العملاق المحلي الأهلي الذي دافع عن ألوانه من 1996 حتى 2008 ثم تنقل بين سيون السويسري والاسماعيلي والزمالك والمريخ السوداني والاتحاد السكندري ووادي دجلة الذي تركه في 2017 للالتحاق بالتعاون.