لام نائب رئيس نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم جوردي ميستري علنا الثلاثاء مدافع الفريق جيرار بيكيه بعدما تسبب بـ "مفاجأة" و"انزعاج" في أروقة النادي بسبب دوره في تصوير فيلم وثائقي للفرنسي انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد يعلن فيه قراره البقاء مع ناديه الحالي.

واعلن غريزمان، الذي لاحقه برشلونة بهدف الحصول على خدماته، الخميس أنه سيبقى مع فريقه الحالي في فيلم وثائقي أنتجته شركة يملكها بيكيه وتم بثه حصريا من قبل محطة إسبانية مدفوعة سلفا.

وقال ميستري خلال حفل تقديم مدافعه الدولي الفرنسي السابق إريك أبيدال مديرا رياضيا للنادي الكاتالوني "تكلم الرئيس (جوسيب ماريا بارتوميو) مع جيرار بيكيه وقال له أن مساهمته آثارت دهشة وتسببت في انزعاج داخل النادي وبين العديد من الجماهير".

وتابع "سنتكلم داخليا مع جيرار بيكيه وصامويل أومتيتي بعد عودتهما من المونديال". 

وبينما روج بيكيه للفيلم الوثائقي على "تويتر" برسومات تعبيرية تشبه الفشار، كتب أومتيتي قائلا "ما زال ينقصني الفشار".

من ناحيته، اكتفى أبيدال (38 عاما) بالتعليق على خيار +غريزي+ "إنه قراره، ولا أريد أن أدخل بجدل، وكان امامه خياران: أن يقول نعم أو لا (لبرشلونة)".

وتابع المدير الرياضي الجديد المسؤول عن التعاقد مع اللاعبين لصالح النادي الكاتالوني "لسنا هنا من أجل التحدث عن قرار لاعب، نحن هنا من أجل خلق فريق منافس للموسم القادم".

وأكد ميستري أن نادي برشلونة يحتاج الى "لاعبين ملتزمين ومستعدين للفوز، فوق كل شيء" وتابع "متأسفون ونادمون لأن +السوسيوس+ شعروا بخيبة من القرار النهائي"، علما أن تجديد عقد غريزمان مع ناديه الحالي يعتبر الفشل الاول لبرشلونة في سوق الانتقالات الصيفية للموسم الجديد.

وآثار واقع أن بيكيه لم يطلع فريقه على قرار "غريزي" حفيظة إدارة النادي، ولكن اللاعب أراد تخفيف وطأة ما حصل بعدما صرح الاسبوع الماضي قائلا أنه تحدث مع الرئيس (بارتوميو) وأن "كل شيء سار على ما يرام. كان ممتعضا قليلا لأنه اعتقد أنه (غريزمان) سيأتي الى برشلونة".

ورفض بيكيه أن يتحمل مسؤولية هذا الجدل مؤكدا في الوقت ذاته أنه لم يعرف بقرار الفرنسي سوى صباح الخميس الماضي والذي بقي "سرا حتى اللحظات الاخيرة".