أكد الفرنسي هيرفيه رونار مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم ان المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو "استثنائي"، مؤكدا ان على أسود الأطلس ان يناموا "جيدا" الليلة تحضيرا للقاء المنتخبين على ملعب لوجنيكي في موسكو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مونديال روسيا 2018 الأربعاء.

وقال رونار في مؤتمر صحافي: "ماذا أقول (عن رونالدو)؟ ألم يقل كل شيء عنه بالفعل؟ أولئك الذين يحاولون وضع خطة ضده على أي حال ... ينجح دائما في إيجاد شيء لإحداث الفرق أو على الأقل يضع فريقه في الطريق الصحيح".

وأضاف رونار بخصوص أفضل لاعب في العالم خمس مرات ومسجل "هاتريك" في المباراة الأولى ضد اسبانيا (3-3)، "الأمر الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنه لاعب استثنائي، ربما تكون الكلمة ليست قوية بما فيه الكفاية لوصفه ولكن علينا أن نفعل كل شيء لكي لا يكون كذلك غدا".

وردا على سؤال حول اتباع خطة ايسلندا التي نجحت في وقف النجم ليونيل ميسي وانتزاع التعادل من الارجنتين (1-1)، قال رونار "إذا وضعنا ثلاثة (لاعبين) على رونالدو، لا أعرف كيف سنفعل لرقابة اللاعبين الآخرين. لديهم جودة هجومية... يجب ألا ننسى أننا سنواجه بطل أوروبا".

أضاف "وإذا كانت ذاكرتي جيدة، فقد أصيب في المباراة النهائية (لكأس اوروبا) ضد فرنسا ورغم ذلك تمكن زملاؤه من إحداث الفرق. بالطبع هو عنصر أساسي (...) لكن يجب أن ننام جيدا الليلة! إذا كانت مواجهة رونالدو ستحصل مرة واحدة في حياتنا، فيجب أن نكون في افضل حالاتنا".

من جهته، دعا المدافع الايمن نبيل درار زملاءه إلى "عدم احترامه (رونالدو) كثيرا في الملعب لأنه لاعب مثل أي لاعب آخر، ونحن لدينا مباراة مهمة لخوضها، والخطأ ممنوع علينا فيها".

وحذر "صحيح، هو كريستيانو، ومن أقل الفرص يهز الشباك. يجب الانتباه لأنه لاعب عظيم. لكن لديهم أيضا برناردو سيلفا، والكثير من اللاعبين الذين يمكنهم إحداث الفرق. بالطبع يجب أن نكون مركزين بنسبة 100٪".