طالب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، من الإتحاد الدولي "فيفا"، تقديم توضيحات حول التحكيم في المباراة التي تعادل فيها منتخب "السيليساو" مع منتخب سويسرا (1-1)، الأحد الماضي، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات مونديال روسيا 2018.

وأعرب الاتحاد البرازيلي، في خطاب أرسله للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس الإثنين، عن امتعاضه من القرارات التحكيمية في المباراة، وا"لتي أضرت بالبرازيل".

وذكر اتحاد الكرة البرازيلي، أمثلة على الأضرار التي لحقت بالمنتخب الأول جراء التحكيم، على غرار "اللقطة التي جاء منها هدف التعادل لسويسرا".

وأدعى البرازيليون، أن اللاعب السويسري ستيفن زوبير، قام بدفع المدافع البرازيلي ميراندا، قبل أن يلعب الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

ويرى البرازيليون أيضاً أنّ الحكم لم يحتسب ركلة جزاء لصالح المهاجم جابرييل خيسوس.

وطالب الاتحاد البرازيلي في خطابه إلى الفيفا، الموقع من قبل روجيريو كابوبلو، رئيس البعثة البرازيلية في روسيا، بضرورة تفعيل تقنية المقاطع المصورة "فيديو" المساعدة للحكام، من أجل الوقوف على حقيقة ما جرى خلال تلك المباراة.

وبعد أن قدم شرحا مفصلا للواقعتين المذكورتين، أوضح الاتحاد البرازيلي، في الخطاب، أن تلك الأحداث تعد خطأ واضحا وقع فيه الحكم، وأنه كان يجب الاستعانة بتقنية الفيديو.

واحتج لاعبو المنتخب البرازيلي كثيراً على الهدف الذي سجله ستيفين زوبير في الدقيقة 50، بعد أن دفع جواو ميراندا، مدافع السامبا.