&يدين المنتخب الإنكليزي في فوزه بمباراته الأولى على نظيره التونسي في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا إلى قائده المهاجم هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير .

وقدم كين أداء جيد ، مسجلاً هدفي منتخب بلاده ، بعدما تابع كرة ارتدت من الحارس التونسي معز حسن في بداية المباراة وتحديداً في الدقيقة "11" ،& ثم سجل هدف الفوز والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بواسطة ركلة ركنية استغل تواجده دون رقابة ليسكن الكرة شباك الحارس البديل فاروق بن مصطفى.
&
وبحسب ما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية ، فإن هاري كين اصبح أول لاعب إنكليزي ينجح في تسجيل هدفين في نهائيات كأس العالم منذ مونديال 1990 بإيطاليا ، بعدما كان غاري لينكر قد فعلها ضد المنتخب الكاميروني بتوقيعه على هدفين من ركلتي جزاء مساهماً في تأهل "الأسود الثلاثة" للدور النصف النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين ، حيث سجل ديفيد بلات الهدف الأول لإنكلترا.
&
كما أصبح هاري كين ثامن لاعب إنكليزي يتمكن من البصم على ثنائية في إحدى مباريات كأس العالم، حيث كانت البداية مع براوديس و لوفتوس اللذان سجلا في مرمى بلجيكا بمونديال 1954 بسويسرا ، حيث سجل كل منهما هدفين في ذات المباراة التي انتهت بالتعادل بأربعة أهداف لمثلها ، ثم بوبي شارلتون ضد البرتغال في مونديال 1966 بإنكلترا ، و روجر هنت في ذات المونديال ضد فرنسا ، و جيوف هورست الذي سجل ثلاثية (هاتريك) في مرمى ألمانيا بمونديال 1966 ، و براين روبسون ضد فرنسا في مونديال 1982 بإسبانيا ، ثم غاري لينكر الذي سجل ثلاثية (هاتريك) ضد بولندا ، وهدفين ضد الباراغواي في مونديال 1986 بالمكسيك و ثنائية ضد الكاميرون.
&
و بإحرازه هدفين في مرمى تونس في الجولة الأولى ، نجح هاري كين في تعزيز فرصته في المنافسة على لقب هداف ، بعدما أصبح يحتل المركز الثاني خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل في ذات الجولة ثلاثية (هاتريك) في شباك المنتخب الإسباني.