أعلنت الصحف التشيكية الاربعاء أن نادي الفجيرة الاماراتي لكرة القدم تعاقد مع التشيكي إيفان هاسيك خلفا لأسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا.

ووقع المدافع الدولي السابق هاسيك، الذي سبق له أن درب النادي الاماراتي موسم 2014- 2015، عقدا لمدة عام كما ذكرت اسبوعية "تايدن" على موقعها على الانترنت.

وتولى مارادونا (57 عاما) تدريب الفجيرة في أيار/مايو 2017، الا انه فشل هذا الموسم في قيادته مباشرة الى دوري الدرجة الأولى، وأوصله الى الملحق مع نادي حتا (تمكن الفجيرة من التأهل في نهاية المطاف). 

وأعلن الفجيرة بداية في 27 نيسان/أبريل إقالة مارادونا بعد الفشل في التأهل مباشرة، قبل ان يعلن بعد ثلاثة أيام إعادته الى منصبه. وفي الثالث من أيار/مايو، حسم الفجيرة المسألة بتأكيده وقف المفاوضات، واتهامه محامي مارادونا بعرقلة المباحثات بين الجانبين لاسيما من خلال طلبه منح موكله أربعة أضعاف ما كان يتقضاه بموجب عقده السابق.

وسيتولى مارادونا رئاسة نادي دينامو بريست البيلاروسي بعدما وقع عقدا معه لثلاثة أعوام، وذلك بعد نحو أسبوعين من افتراقه عن نادي الفجيرة، على أن يشرف على "تطوير استراتيجية" الفريق عندما يلتحق به بعد نهاية كأس العالم في روسيا. 

وخاض هاسيك 56 مباراة دولية وسجل خمسة أهداف بين عامي 1984 و1994، وتوج أفضل لاعب في تشيكوسلوفاكيا سابقا عامي 1987 و1988، كما دافع عن ألوان فريق سبارتا براغ وستراسبورغ الفرنسي.

وأشرف هاسيك خلال مسيرته كمدرب على فرق سبارتا براغ وستراسبورغ وسانت اتيان الفرنسيين، وفيسيل كوبه الياباني والاهلي الاماراتي والهلال السعودي.

وترأس هاسيك، البالغ من العمر 54 عاما، الاتحاد التشيكي لكرة القدم بين عامي 2009 و2011.