كشف نادي لايبزيغ الألماني عن احتفاظه بتذكار غريب تركه النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان خلال بطولة كأس العالم عام 2006 التي أقيمت في ألمانيا، وخسر منتخب "الديوك" لقبها لصالح المنتخب الإيطالي في المباراة النهائية.

جهاد عمر_إيلاف: ونشر حساب النادي الألماني في حسابه الرسمي على موقع "تويتر" صورة تُظهر آثار على أحد أبواب ملعب النادي قال إنها آثار ركلة قام بها زيدان الذي كان غاضباً من تعثر منتخب بلاده بالتعادل سلبياً في الجولة الثانية أمام سويسرا.

وجاء نشر نادي لايبزيغ للصورة بمناسبة مرور الذكرى الثانية عشرة لانطلاق بطولة كأس العالم عام 2006، حيث احتضن ملعب المدينة وقتها عدة مباريات، من ضمنها مباراة فرنسا أمام كوريا الجنوبية.

وتقدم منتخب فرنسا في تلك المباراة منذ الدقيقة التاسعة عبر تيري هنري قبل أن يدرك بارك جي سونغ التعادل للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 89، الأمر الذي أثار حفيظة زيدان، الذي استبدله حينها المدرب في الدقيقة الأخيرة بالمهاجم دافيد تريزيغيه.

ويبدو أن إدراك المنتخب الكوري في المباراة للتعادل قبل 9 دقائق من صافرة النهاية أغضب زيدان الذي كان قائداً للمنتخب الفرنسي، فلم يجد سوى ركل أحد الأبواب حين استبداله من قبل المدرب ريمون ديمونيك.

وحظيت الصورة بالكثير من التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر معظم المتابعين أنها تدلل على شخصية زيدان الشغوفة بالفوز، وصولاً إلى حد ارتكاب بعض الأخطاء أحياناً داخل وخارج أرض الملعب.

وكان المنتخب الفرنسي قد استهل مشاركته في البطولة بالتعادل السلبي مع منتخب سويسرا، ثم تعادل مع كوريا الجنوبية بهدف لمثله، وفي الجولة الثالثة فاز على منتخب توغو بهدفين دون رد سجلهما باترك فييرا وتيري هنري.

وشق المنتخب الفرنسي طريقه في البطولة بعد ذلك وصولاً إلى المباراة النهائية، حيث تفوق في الدور الثاني على منتخب إسبانيا بنتيجة 3-1 في مباراة سجل زيدان أحد أهدافها، بينما وقّع فرانك ريبيري وباترك فييرا على الهدفين الآخرين.

وفي رفع النهائي صعق منتخب فرنسا نظيره البرازيلي بهدف نظيف لهنري، ثم فاز بنفس النتيجة على البرتغال في الدور نصف النهائي، وسجل زيدان نفسه الهدف الوحيد من ركلة جزاء.

وخلال المباراة النهائية أمام إيطاليا وقعت الحادثة الشهيرة حينما قام زيدان بنطح المدافع ماركو ماتيراتزي ليدفع الثمن غالياً بطرده في الشوط الإضافي الثاني، علماً أنه سجل هدف التقدم وقتها من ركلة جزاء قبل أن تتعادل إيطاليا، ثم تحسم المواجهة وتنال اللقب بفضل ركلات الترجيح.

شاهد الصورة: