اعتبر مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم نبيل معلول ان دفاع المنتخب البلجيكي الذي يلاقيه في الجولة المقبلة من المجموعة السابعة لمونديال روسيا 2018، يعاني من البطء وسيعمل على استغلال ذلك لصالحه.

وقال معلول في تصريح لقناة الوطنية التونسية ليل الأربعاء "ثمة بطء في الخط الخلفي للمنتخب البلجيكي وسنحاول استغلاله".

وخسر نسور قرطاج مباراتهم الأولى في المجموعة السابعة أمام انكلترا 1-2، بهدف قاتل لقائد منتخب "الأسود الثلاثة" هاري كاين في الوقت بدل الضائع، كان الثاني الشخصي له في المباراة. أما الهدف التونسي، فأتى في الشوط الأول بركلة جزاء نفذها الفرجاني ساسي.

وفي الجولة الثانية من المجموعة، تلاقي تونس بلجيكا في 23 حزيران/يونيو على ملعب سبارتاك في موسكو، علما ان منتخب "الشياطين الحمر" حقق فوزا كبيرا في الجولة الأولى على بنما صفر-3.

وقال معلول قبيل المباراة التي يأمل فيها المنتخب التونسي بالابقاء على حظوظ لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه في مشاركته الخامسة في كأس العالم والأولى منذ 2006، ان لاعبيه سيحاولون ضد بلجيكا "عزل التواصل بين (كيفن) دي بروين و(إدين) هازار وعزلهم عن وسط الميدان...وسنبحث عن العمق".

وشدد على انه سيحاول دفع منتخب بلاده للعب الهجومي "سنلعب بدفاع متقدم ونحن بحاجة للاعب يحمل الفريق إلى الأمام"، مشيرا الى انه سيعتمد بعض التغييرات في تشكيلته الأساسية، لاسيما في الدفاع والوسط.

أضاف "نحن بحاجة لدماء جديدة في الخط الخلفي". 

وخسر نسور قرطاج في المباراة الأولى جهود حارسهم الأساسي معز حسن الذي تعرض لاصابة قوية في الكتف الأيسر أنهت مشاركته في المونديال. وسبق لتونس ان تلقت ضربتين موجعتين قبل النهائيات، باصابة قائدها يوسف المساكني (الركبة) والمهاجم طه ياسين الخنيسي (الفخذ).