يبدو أن منتخب مصر دفع غالياً ثمن كثرة تنقله منذ وصوله إلى روسيا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018، إذ أظهرت احصائية رقمية أنه أكثر منتخبات المونديال قطعاً مسافات داخل روسيا ما بين مقر الإقامة وملاعب التدريب والمباريات.

جهاد عمر_إيلاف: ومع ختام منافسات الدور الأول لكأس العالم سيكون المنتخب المصري قد قطع مسافة 5.288، وهو أمر يثير الكثير من التساؤلات حول اختيار الاتحاد المصري لكرة القدم مدينة غروزني لإقامة المنتخب رغم بعدها عن ملاعب المباريات الثلاثة للفراعنة.

وانتقد أحمد حسام ميدو نجم المنتخب المصري السابق الترتيبات الخاصة بالمنتخب في البطولة، وغرد على حسابه في موقع تويتر قائلاً: "لا أعرف إن كان من الأفضل لمنتخبنا أن يتنقل بين مدن استضافة المباريات مباشرة دون العودة إلى معسكره الأساسي بعد كل مباراة.. في رأيي كان من الممكن أن نتجنب عدد من ساعات السفر والإرهاق، لمنتخب المصري أكتر منتخب غطى عدد أميال من السفر خلال البطولة".

وأضاف: "كنت أفضّل أن نتواجد في المدينة التي سنلعب بها المباراة قبلها بـ ٤ أيّام حتى نتأقلم على أجواء المدينة مثلما فعل المنتخب الألماني.. في رأيي أن الترتيبات كان من الممكن أن تكون أفضل.. كلها تفاصيل صغيرة ولكن الأهم أنها دروس يجب ان نتعلم منها".

وفيما يتعلق بالمنتخب السعودي فإنه يحتل المركز الثامن كأكثر منتخبات كأس العالم قطعاً للأميال، إذ سيقطع مع ختام الدور الأول 3.667 ميل، علماً أن البعثة السعودية تقيم في مدينة سانت بطرسبرغ.

أما منتخب المغرب فسيقطع 2.671 ميل، وهو يقيم كذلك في مدينة سانت بطرسبرغ، وتأكد خروجه من الدور الأول لكأس العالم مبكراً، شأنه في ذلك شأن المنتخبين المصري والسعودي.

وفي المقابل يعد المنتخب التونسي من أقل منتخبات كأس العالم قطعاً للأميال، حيث سيقطع ما مجموعه 1.452، ويسبقه في الأميال الأقل أربعة منتخبات فقط هي روسيا وأستراليا والأرجنتين وكولومبيا.

أكثر 10 منتخبات قطعا للأميال في الدور الأول لكأس العالم

مصر 5.288 ميل

نيجيريا 4.286 ميل

بولندا 3.990 ميل

الدنمارك 3.852 ميل

كوريا الجنوبية 3.806 ميل

سويسرا 3.760 ميل

البرازيل 3.737 ميل

السعودية 3.657 ميل

إنجلترا 3.554 ميل

بيرو 3.242 ميل