تسعى جماهير كرة القدم حول العالم إلى مشاهدة مباريات بطولة كأس العالم التي تقام مرة كل 4 أعوام؛ إلا أن العبء المادي يقف عائقًا أمام كثيرين من أجل الاشتراك ومشاهدة مباريات المونديال. 

جهاد عمر_إيلاف: وتحاول الجماهير اللبنانية التغلب على هذه الأعباء، باختراع أساليب جديدة وبدائية من أجل مشاهدة المباريات على التلفاز ومواكبة أحداث بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليًا في روسيا.

وإحدى هذه الطرق، صنع آنتينا Ant صغيرة في البيت لاستقبال القنوات الأرضية في لبنان، حيث يقوم تلفزيون لبنان الأرضي ببث منافسات كأس العالم مجانًا.

 

وكانت لبنان قد توصلت إلى اتفاق مع وكيل توزيع قنوات "بي إن سبورتس" القطرية يقضي ببث مباريات كأس العالم 2018 في كرة القدم عبر تلفزيونه الرسمي ليتمكن المواطنون من متابعتها بالمجان.

وأشارت مصادر حكومية إلى أن الاتفاق تم الاتفاق بين الحكومة اللبنانية وشركة "سما" للاتصالات التي تملك الحقوق الحصرية لتوزيع قنوات "بي إن سبورتس" في لبنان، علما أن الشبكة القطرية تملك حقوق بث كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال افريقيا،

ويُعد تلفزيون لبنان من بين الشاشات الأقل جذباً للمشاهدين في البلد الصغير، لكن من شأن الاتفاق أن يمنحه نسبة مشاهدة عالية.

وعادة ما يشاهد اللبنانيون المباريات الدولية عبر شركات التوزيع عبر "الكايبل" باتفاق مع "بي إن سبورتس"، ما يرتب عليهم مبالغ مالية للشركات المعنية، او عبر شراء أجهزة الاستقبال الخاصة بـ"بي إن".

جدير بالذكر أن شبكة "بي إن سبورتس" القطرية كانت قد طلبت مؤخرا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اتخاذ إجراءات قانونية لوقف "مقرصني" بثها في المنطقة.