أعلن نادي روما الإيطالي، تعاقده مع اللاعب الدولي الهولندي غاستن كلويفرت، نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكر نادي العاصمة الإيطالية عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن غاستن كلويفرت، البالغ من العمر 19 عامًا، انضم بصفة نهائية ل"فريق الذئاب "، بعقد لمدة 5 سنوات، يمتد إلى غاية 30 يونيو 2023.

وأوضح نادي روما أنّه دفع مبلغ 17.25 مليون يورو لنادي أياكس أمستردام الهولندي من أجل التعاقد مع نجل النجم السابق لفريق برشلونة الإسباني، باتريك كلويفرت.

وتضمنت الصفقة، عددا من الشروط المتعلقة بالأداء، والتي تستند إلى إنجازات اللاعب والنادي، وتصل قيمتها إلى 1.5 مليون يورو كحد أقصى.

ولفت نادي روما إلى أن أياكس أمستردام سيحصل على 10% من رسوم بيع اللاعب في المستقبل، بقيمة تزيد عن 25 مليون يورو.

وقال غاستن كلويفرت عقب انضمامه للنادي: "أشعر بشعور رائع، أنا في نادٍ رائع ولا أستطيع الانتظار من أجل البدء. أعتقد أن روما ناد كبير بالنسبة لي، أعتقد أنهم يستطيعون تحويلي إلى لاعب أكبر، أقوى، وأستطيع أن أقوم بأشياء جيدة هنا".

ومن جانبه، صرح مونشي، المدير الرياضي لنادي روما: "أعتقد أن غاستن هو أحد أكثر اللاعبين الشباب إثارة في كرة القدم الأوروبية".

وتابع: "بسبب هذا لم يكن من السهل إحضاره إلى روما قبل عدد من الأندية الأخرى، لكن كلويفرت يعتقد أن روما هو النادي المثالي بالنسبة له، لمواصلة تطوير إمكاناته الهائلة".

يُشار أنّ غاستين كلويفرت، هو نجل النجم السابق للكرة الهولندية باتريك كليوفيرت، وقد كان المهاجم الشاب، بالإضافة لنادي روما، هدفاً لعدة أندية أوروبية كبيرة، أبرزها مانشستر يونايتد الإنكليزي، بإيعاز من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.