فشل رجل الأعمال الصيني المثير للجدل، لي يونج هونج، مالك نادي ميلان، في الوفاء بوعده لإعادة تمويل النادي الإيطالي العريق، بـ32 مليون يورو، ما يعرضه لخطر الإطاحة به من قبل صندوق التحوط الأمريكي "إليوت منجمنت" وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).

وكان مجلس إدارة نادي ميلان قد حدد موعد إعادة التمويل في نهاية شهر مارس الماضي.ويبدو الآن أنه سيحصل عليه من مؤسسة"إليوت" الأمريكية، الذي يمتلك بالفعل رصيدا يبلغ 300 مليون يورو، ويمكن أن يسيطر على النادي.

واستطاع لي يونج هونج شراء نادي ميلان من رجل الأعمال الإيطالي الشهير سيلفيو بيرلسكوني، الذي امتلكه لمدة عشرين عاما، في أبريل 2017، حيث قام بتغطية جزء من القرض الذي حصل عليه النادي المقدر بـ740 مليون يورو من صندوق التحوط الأمريكي "إليوت منجمنت".

وتشير بعض التقارير إلى أنّ رجل الأعمال الصيني لي يبحث حاليا عن شريك لتوفير 32 مليون يورو، وتجنب استحواذ الصندوق الأمريكي على النادي، وهو الأمر الذي يمكن أن يحدث في منتصف شهر يوليو، مع العلم أنّ الموعد النهائي لتسديد القرض الأصلي بقيمة 300 مليون يورو، محدد له أكتوبر المقبل.

وتابع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رصيد ميلان في المواسم الثلاث الماضية، ويبدو أنه بصدد حظر النادي من المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، الذي تأهل ميلان له بحصوله على المركز السادس في الدوري الإيطالي للموسم المنقضي (2017-2018).وينتظر أن يصدر القرار الرسمي خلال الأسبوع الجاري.