كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية في تقرير لها عن وجود رغبة لدى محمد صلاح لاعب المنتخب المصري و فريق ليفربول الإنكليزي باعتزال اللعب دولياً جراء مشاركة بعثة المنتخب المصري في حفل عشاء مع الرئيس الشيشاني رمضان قايروف، وفقا لمصدر مقربة له .

وقال المصدر ل"سي إن إن" إن صلاح غاضب مما حدث ولا يرغب في المشاركة في أمور لا علاقة لها بكرة القدم أو استخدامه في امور سياسية.

ومن جانبه استنكر المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري خلال مؤتمر صحفي بروسيا ما وصفه بالتركيز الزائد على محمد صلاح قائلا: "المنتخب بأكمله ذهب إلى جروزني، فلماذا التركيز على صلاح فقط، مضيفًا انا لا أعرف كيف تم استخدام صلاح بشكل شعبوي.

وقال إيهاب لهيطة ،مدير منتخب مصر إن صلاح لم يتحدث عن الاعتزال وأن المنتخب ليس طرف في الازمة .

وأضاف لهيطة في تصريحات صحفية له من روسيا: "الاتحاد الدولى لكرة القدم هو من يسأل على فكرة الاستغلال السياسى لصلاح، لأن لدينا تعليمات بعدم الحديث عن السياسة أو الدين أو العنصرية، و إذا كانت هناك أزمة سياسية فى مدينة جروزنى، فلماذا وضعها الفيفا ضمن المدن القادرة على استضافة المنتخبات المشاركة فى كأس العالم؟!".

ووجههت الصحف البريطانية انتقادات واسعة حيث تصدر صلاح صحيفة "تليغراف" بمانشيت كتبت فيه "محمد صلاح ينال الجنسية الشيشانية من قبل حاكم متهم بانتهاك حقوق الإنسان".

بينما كتبت صحيفة "انديبندينت" "محمد صلاح يخاطر بجدل جديد بعد حصوله على الجنسية الشيشانية من قاديروف".