كشفت تقارير إعلامية عن وجود خلاف بين الاتحاد الأرجنتيني ونجوم المنتخب الوطني حيال مصير المدرب خورخي سامباولي بعد الانتكاسة التي تعرض لها أبناء "التانغو" في مونديال روسيا بخسارتهم المدوية من كرواتيا بثلاثية نظيفة.

و اوضحت تلك التقارير ان الاتحاد قرر إقالته سامباولي من منصبه بعد نهاية مشاركة الأرجنتين في كأس العالم بغض النظر عن نتائج المنتخب الوطني في المونديال ، فيما يطالب اللاعبين بإقالته فوراً و خوض مباراة الجولة الثالثة ضد نيجيريا بدون تواجده على دكة البدلاء.
&
وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية فإن خافيير ماسكيرانو يقود معسكراً يطالب اتحاد بلاده بضرورة اقالته سامباولي على الفور و تعويضه بجورجي بورتشاغا احد صانعي ملحمة مكسيكو عام 1986 قبل المواجهة المصيرية ضد المنتخب النيجيري يوم الثلاثاء المقبل .
&
هذا وابلغ اللاعبين مدربهم بانه لم يعد يحظى بثقة واحترام أفراد المنتخب ، وان استمراره في رئاسة الجهاز الفني هو مضعية للوقت ، ومن الافضل له الرحيل قبل لقاء نيجيريا الحاسم ، ويأتي ذلك بسبب& رفض نجوم "التانقو" للأسلوب التكتيكي الذي اختار سامباولي خوض به منافسات كأس العالم و الذي اثر سلباً على أداء الفريق .
&
وبحسب التسريبات الواردة من المعسكر الأرجنتيني فإن اللاعبين اتفقوا في حال رفض إتحاد بلادهم إقالة المدرب سامباولي ، فإنه مطالب بالجلوس على دكة الاحتياط دون اي صلاحيات و ترك مهمة تحديد التشكيلة الأساسية التي ستواجه نيجيريا للاعبين انفسهم .
&
هذا و وجدت الأرجنتين نفسها في موقف حرج في مونديال روسيا عقب تسجيلها تعادلاً بطعم الخسارة امام آيسلندا في مباراة عرفت إهدار ليونيل ميسي ركلة جزاء كانت ستغير من المعطيات كثيراً ، قبل ان تخسر من كرواتيا و تجد نفسها مجبرة على تحقيق فوز على ممثل افريقيا من أجل التأهل لدور الستة عشر و تفادي الخروج المبكر ، وما قد يترتب عنه من آثار على الكرة الأرجنتينية.