GMT 11:30 2018 الثلائاء 26 يونيو GMT 8:40 2018 الثلائاء 26 يونيو  :آخر تحديث
كررت إنجاز الأرجنتين في دورة 1998 بفرنسا

الأوروغواي تحقق إنجازاً تاريخياً في دور المجموعات بمونديال روسيا

ديدا ميلود

حقق منتخب الأوروغواي إنجازاً تاريخياً في مونديال روسيا ، لم ينجح أي منتخب في تحقيقه منذ حققه المنتخب الأرجنتيني في مونديال 1998 بفرنسا.

وكان الأوروغويانيون قد تأهلوا إلى دور الستة عشر بعد تحقيقهم العلامة الكاملة في دور المجموعات بتحقيقهم 3 انتصارات دون أن تتلقى شباكهم أي هدف، حيث فازوا على منتخبي مصر والسعودية بهدف دون رد، فيما سحقت روسيا بثلاثة نظيفة.
ويعتبر المنتخب الأرجنتيني آخر منتخب يتجاوز دور المجموعات بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة، وكان ذلك في مونديال1998 بفرنسا، عندما فاز على اليابان بهدف نظيف، ثم على جامايكا بخمسة أهداف نظيفة ، وأخيراً على كرواتيا بهدف دون مقابل.
وعرف مونديال 2002 بكوريا واليابان تحقيق المنتخبين الإسباني والبرازيلي للعلامة الكاملة لكن مع نجاح منافسيهما في هز شباكيهما، مثلهما مثل المنتخب الفرنسي على أرضه في مونديال 1998 ، و أيضا منتخبات البرازيل و ألمانيا و البرتغال في مونديال 2006 .
و في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا ، نجح المنتخبان الأرجنتيني والهولندي في تحقيق العلامة الكاملة مع تلقي مرماهما للأهداف، أما في مونديال 2014 بالبرازيل ، فقد نجحت منتخبات بلجيكا وهولندا والأرجنتين وكولومبيا في إنهاء الدور الأول دون تعثر إلا أن شباكها تلقت أهدافاً في مبارياتها الثلاث.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة