GMT 12:30 2018 الثلائاء 26 يونيو GMT 9:21 2018 الثلائاء 26 يونيو  :آخر تحديث
كوبر في مرمى النيران

جماهير مصر تودع كأس العالم غاضبة ومطالبات باستقالة اتحاد الكرة

يحيى صقر

حالة من الغضب سيطرت على الجماهير المصرية عقب خسارة مصر أمام المنتخب السعودي 2-1 وهي الخسارة الثالثة لمنتخب مصر في كأس العالم 2018، وهو ما أثار إستياء الجماهير المصرية التي حملت نتيجة المباراة للحكم الكولومبي ويلمار رولدان، والمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب ومطالبات باستقالة اتحاد الكرة المصري.

كوبر في مرمى النيران
سخر الفنان محمد هنيدي من المدرب هيكتور كوبر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: كوبر هيدافع لو لعبنا لوحدنا والله».
ومن جانبه، وصف الكاتب مدحت العدل أداء المنتخب المصري في المباراة بأنه الأسوأ، كما هاجم المدرب هيكتور كوبر عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلاً « يا جماعة مش أقدر ما أشتمش الحيوان اللي إسمه كوبر نفس التغييرات وزمانها »،مضيفاً « نلعب مع السعودية بنفس التكتيك الجبان كأننا نلاعب البرازيل .. مدرب جبااان».
كذلك هاجم اللاعب المصري المعتزل ابراهيم سعيد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر المدرب هيكتور كوبر متهماً إياه بإعادة سيناريو التغييرات في كافة المباريات قائلاً «مش ممكن مدرب يبقي نفس التغيير ونفس التوقيت 64 وبعدها 68 وبعدها 92 نفس السيناريو ونفس اللاعبين».
حكم المباراة سخرية واتهامات ببيع المباراة
سخر الفنان محمد هنيدي من الحكم قائلاً «الحكم بيدير ماتش تاني تقرييا»، كذلك سخر منه الكاتب مدحت العدل حيث قال «الحكم شرب برميل شاي بالياسمين».
وهاجم المهندس نجيب سويرس رجل الأعمال المصري حكم المباراة في تغريدتين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً « الحكم قابض !!!!»، «ايه الحكم ده ؟ ده مش قابض ده معمى».
مطالب باستقالة اتحاد الكرة
انتشر عقب المباراة هاشتاغ يطالب بـ#استقالة_اتحاد_الكرة وغرد الكاتب الصحافي خالد تليمة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر «منظومة كروية فاسدة ومنحطة لا تستحق حزن صلاح الواضح من بداية الماتش، ولا دموع عمرو وردة اللي بتأكد ان الروح موجودة عند كتير من اللاعيبة دي»، مضيفاً « محدش يقدر يقيل لأن ده هيتسبب في إيقاف النشاط الكروي في مصر،لأن لوائح تمنع التدخل الحكومي. الاتحاد ده يجب فضح فسادة اعلاميا والضغط الجماهيري المتواصل لإجبارهم على الاستقالة».
كذلك وصف أحمد العسيلي مقدم البرامج الإذاعية اتحاد الكرة المصرية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالبشع قائلاً « كويس، لو استفدنا ان اتحاد الكورة البشع ده يتحل تبقى مصلحة».
صلاح عقب المباراة
وجه النجم المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي رسالة شكر للمشجعين، قائلاً « أشكر كل من ساعدنا وشاركنا وأعرف أن الأمر صعب لكن نحن لم نصعد لكأس العالم منذ 28 عاماً، ونحن متحمسون لكأس العالم القادم » جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية له عقب المباراة التي حاز فيها جائزة أفضل لاعب.
وكان النجم المصري محمد صلاح نجم فريق الليفربول الإنجليزي سجل هدفا في الدقيقة 22 من الشوط الأول لتعود السعودية لتعدل النتيجة وتتعادل عن طريق سلمان الفراج عبر ضربة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، ثم تتقدم عبر لاعبها سالم الدوسري في الدقيقة 94 للمباراة.
الجدير بالذكر أن اللقاء هذا هو أول لقاء رسمي يجمع المنتخبين منذ عام 1999، وفشل المنتخبان في التأهل إلى ثمن النهائي ضمن مجموعتهما بعد تأهل روسيا والأوروغواي.
شاهد ردود الأفعال:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة