تمكن المنتخب الأرجنتيني من التأهل لدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا بعدما حقق فوزا قاتلا وصعبا على المنتخب النيجيري بهدفين مقابل هدف واحد في آخر جولة لمباريات المجموعة الرابعة.

وكان التعادل يكفي المنتخب النيجيري للتأهل بدلا عن منتخب الأرجنتين الذي تقدم أولا بهدف للنجم ليونيل ميسي في الدقيقة 14 لكن فيكتور موزيس الجناح النيجيري سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 51.

وبعدما ادرك المنتخب النيجيري التعادل ضغط المنتخب الأرجنتيني بكل صفوفه لتحقيق الفوز وأتيحت عدة كرات خطرة لنيجيريا بسبب الثغرات الكبيرة في الدفاع الأرجنتيني الذي كان يساهم بشكل أكبر في الهجوم.

وفي الدقيقة 86 تمكن المدافع الأرجنتيني روخو من تسجيل الهدف المطلوب بقذيفة مدوية سكنت شباك المنتخب النيجيري ليتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الرابعة بينما رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني.

وكانت كرواتيا قد حققت فوزها الثالث على منتخب أيسلندا بهدفين مقابل هدف واحد وذلك بهدف بيريزيتش في الدقيقة 90 بعدما كانت المباراة في طريقها للتعادل.

#السعوديون_شكرا_محمد_صلاح بعد مباراة #السعوديه_مصر

وأصبح المنتخب الكرواتي برصيد 9 نقاط متصدرا المجموعة ليلاقي المنتخب الدانماركي في دور الستة عشر بينما يصطدم المنتخب الأرجنتيني بنظيره الفرنسي في نفس الدور.

المجموعة الثالثة

 

إتسمت مباراة فرنسا والدانمارك بالملل
Reuters

 

وكان المنتخبان الفرنسي والدانماركي قد تعادلا سلبيا ضمن مباريات المجموعة الثالثة في مباراة مملة رغم أن المنتخب الأسترالي الذي كان يلاقي نظيره البيروفي في نفس التوقيت يضغط على الدانمارك بمنافسته على تذكرة التأهل.

لكن المنتخب الاسترالي لم يتمكن من مجاراة المنتخب البيروفي ليخسر بهدفين مقابل لاشيء سجلهما كاريللو في الدقيقة 18 وغيريرو في الدقيقة 50 .

وبنهاية مباريات المجموعة تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة بسبع نقاط يليه المنتخب الدانماركي بخمس نقاط ثم منتخب بيرو بثلاث نقاط يليه منتخب استراليا بنقطة واحدة.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات دور الستة عشر السبت المقبل بلقائين الأول بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، والثاني بين منتخبي البرتغال والأوروغواي.