GMT 13:00 2018 الخميس 28 يونيو GMT 3:55 2018 الجمعة 29 يونيو  :آخر تحديث
خيبة نسور قرطاج .. تخلف ردة فعل غاضبة لدى الساسة والفنانين

نائب في البرلمان التونسي يدعو إلى تجنيد اللاعبين بسبب خماسية بلجيكا

صحافيو إيلاف

زياد عطية - تونس : خلفت الهزيمة العريضة للمنتخب التونسي أمام نظيره البلجيكي 5-2 في نهائيات كأس العالم الجارية في روسيا ردود فعل غاضبة ليس لدى الجمهور الرياضي في البلاد فحسب، بل شملت كل أطياف الشعب التونسي حتى السياسيين والفنانين، فمنهم الذين علقوا بسخرية وتهكم شديدين عن الخسارة التي وصفها الكثير بالمذلة في تاريخ كرة القدم التونسية ضمن منافسات البطولة منذ أول ظهور لنسور قرطاج في مونديال 1978 بالأرجنتين.

وطال غضب الجماهير التونسية على جميع الأطراف المتداخلة في اللعبة من إطار فني، لاعبين، اتحاد الكرة، ووزارة الرياضة، واضعة المسؤولية الكاملة للجميع دون استثناء بعد ظهور منتخب بلادها في البطولة بأداء باهت ومستوى متواضع خصوصًا إثر الخسارة المفاجأة وبفارق عريض أمام بلجيكا.
نائب في البرلمان يدعو إلى تجنيد اللاعبين
خسارة بلجيكا خلفت ردة فعل غاضبة لبعض نواب البرلمان، فإنشغالهم بالعمل السياسي لم يستثنِهم من مشاهدة وتشجيع زملاء وهبي الخزري في لقاء كان يمثل الأمل الأخير لإحداث مفاجأة كبيرة في المجموعة السابعة ، لتأتي الخسارة بمرارة وحسرة كبيرتين حتى أن ردة الفعل جاءت حادة لدى البعض.
النائب ياسين العياري الفائز عن دائرة ألمانيا، نشر تدوينة له على صفحته الرسمية قائلا " سأسأل وزيرة الرياضة عن تكاليف كل هذا، سأسأل وزير الدفاع عن أي قانون يستعمل ليعفي لاعبي كرة القدم من الخدمة العسكرية ".
وأكد النائب كريم الهلالي أنه سيجري مساءلة خاصة لوزيرة الرياضة ماجدولين الشارني بعد الخيبة في مونديال روسيا خصوصا إثر الخسارة المذلة أمام بلجيكا 5-2. ونشر تدوينة قائلاً: " "تمّ إيداع عريضة بمكتب الضبط لمجلس نواب الشعب موقعة من 62 نائباً من مختلف الكتل البرلمانية والمستقلين، لعقد جلسة عامة استثنائية تخصص لمساءلة وزيرة الرياضة حول ظروف المشاركة المخيبة في كأس العالم ".
وشدد الهلالي في تدخلات له في مجلس البرلمان على ضرورة إقالة اتحاد الكرة وديع الجرئ ووزيرة الرياضة ماجدولين الشارني بعد فضيحة بلجيكا وفقا لتعبيره.
رئيس الحكومة يطالب بفتح تحقيق عن نفقات المشاركة
ردود فعل غاضبة على المنتخب التونسي عجلت بموقف رسمي ، حيث طالب رئيس الحكومة يوسف الشاهد بفتح تحقيق عاجل وفعلي حول نفقات مشاركة المنتخب التونسي في مونديال روسيا وتركيبة الوفود التي رافقت النسور إلى روسيا سواء من الجامعة أو من الوزارة ، مشيرا إلى تلقيه أخباراً عن شبهة فساد قد رافقت المشاركة.
وتبدو الضغوطات الجماهيرية كبيرة مدعومة من نواب البرلمان وتدعو إلى ضرورة تغيير وزيرة الرياضة الحالية ماجدولين الشارني كخطوة أولى بعد الفشل في روسيا، حيث لا يستبعد أن يتفق النواب على سحب الثقة من عمل الوزيرة وتغييرها في أقرب الأجال.
الممثل الكوميدي لطفي عبدلي يسخر بطريقته الخاصة
سخر الممثل الكوميدي لطفي العبدلي من مشاركة المنتخب التونسي في مونديال روسيا، حيث نشر شريط فيديو وقال بطريقة ساخرة " لسنا أهلا لكأس العالم، ربما أهل لكأس الشاي أو كأس القهوة أو كأس... فليجتمع العرب في دورة وحدهم ويتسابقوا معا. لقد أضعنا كل شيء ".
شاهد ما كتبه النائبان ياسين العياري و كريم الهلالي:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة