أحاط مشجعون مكسيكيون منتشون بتأهل منتخب بلادهم الى الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا، السفارة الكورية الجنوبية في العاصمة مكسيكو للاحتفال مع الدبلوماسيين الكوريين بعد الخدمة التي قدمها لهم "محاربو التايغوك" بالفوه على ألمانيا 2-صفر وتجريدها من اللقب وضمان عبور منتخب بلادهم.

وكان المكسيكيون محبطين وهم يتابعون خسارة منتخب بلادهم المذلة امام السويد صفر-3 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة، وكان أملهم الوحيد تعثر أبطال العالم امام كوريا الجنوبية. وانفجرت العاصمة فرحا بتسجيل المنتخب الآسيوي هدفين في الوقت بدل الضائع ليقصي أبطال 2014 في واحدة من أكبر مفاجآت المونديال.

وهتف مئات من المشجعين المكسيكيين أمام السفارة الكورية "نحن جميعا كوريون!"، كما رفع أحدهم القنصل العام هان بيونغ-جين على كتفيه.

وأظهرت مقاطع الفيديو نشرت على مواقع التواصل السفير كيم سانغ-ايل يتقاسم شراب "تيكيلا" الكحولي مع المشجعين ويقفز بدوره فرحا مع الحشود خارج السفارة التي رددت "الأخ الكوري، الآن أنت مكسيكي!".

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية ان السفارة تلقت مكالمات هاتفية لشكر الكوريين، احداها من وكيل وزارة الخارجية المكسيكية.

كما أفادت وزارة المالية الكورية الجنوبية ان الوزير المكسيكي خوسيه أنطونيو غونزاليس أنايا اتصل بنظيره كيم دونغ يون، ووعد بدعوته الى وجبة لطيفة خلال الاجتماع المقبل لوزراء مالية مجموعة العشرين.

شاهد الفيديو: