سخرت الجماهير البرازيلية، من الخروج المبكر للمنتخب الألماني من نهائيات مونديال روسيا لكرة القدم 2018، لترد بذلك بطريقتها الخالصة على الهزيمة النكراء التي تلقاها منتخب البرازيل أمام "المانشافت" ( 1-7) في نصف نهائي مونديال 2014.

واحتلت ألمانيا المركز الرابع والأخير للمجموعة السادسة لنهايات مونديال 2018، رصيد 3 نقاط، وراء السويد والمكسيك ( 6 نقاط) اللذين تـأهلا إلى الدور ثمن النهائي، وكوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة ب3 نقاط ولكن بفارق أهداف أفضل.

وودعت ألمانيا، حاملة اللقب، مونديال روسيا في الدور الأول، وذلك لأول مرة في تاريخ مشاركاتها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في سنة 1938.

ويبدو أن الجماهير البرازيلية، تفاعلت مع رسالة العام الجديد التي كتبها توني كروس، لاعب المنتخب الألماني، العام الماضي عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، حيث تمنى للجماهير عاما سعيدا في 2017، مستبدلا رقم 1 بالعلم البرازيلي ورقم 7 بالعلم الألماني.

وكتبت الجماهير البرازيلية "عام سعيد في 2018" واستبدلت رقم 2 بعلم كوريا الجنوبية، ورقم 0 بعلم ألمانيا، في إشارة لخسارة "المانشافت" أمام نظيره الكوري (0-2) الأربعاء، برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018.