في ما يأتي أبرز تعليقات المدربين بعد فوز فرنسا على الأرجنتين 4-3 في الدور ثمن النهائي لكأس العالم في كرة القدم المقامة في روسيا:

- مدرب فرنسا ديدييه ديشان -

* "كان موعدا كبيرا، كانت مباراة كبيرة. حصلت أخطاء بالتأكيد. بدأنا بشكل سيء (عندما تأخرت فرنسا 1-2 في مطلع الشوط الثاني) لكن عرفنا ان نقوم بما يجب القيام به. كان في امكاننا التبسيط بعض الشيء في نهاية المباراة. كانت ثمة مشاعر. أنا سعيد جدا بأن اللاعبين حققوا التأهل الى ربع النهائي. (أشعر بـ ) سعادة. كما قلت لهم (للاعبين) قبل المباراة، هم يفكرون بهذا الأمر منذ أشهر، نستعد منذ أسابيع، للوصول الى مباريات كهذه. كان يجب ان نرد، وقمنا بالرد بشكل جيد".

* "الانتقادات ستكون حاضرة دائما. لكن ثمة حقيقة على أرض الملعب (...) تسببنا بمعاناة كبيرة للأرجنتينيين".

* "لم أكن أخشى أي شيء. كان الأمر كما في مسيرتي الأولى (كلاعب): طالما ان الحكم لم يطلق صافرته، يمكن لأي شيء ان يحدث. عندما سجل الأرجنتينيون الهدف الثاني كانت نكسة بالنسبة لنا. كان في امكاننا ان نعادل بشكل أسرع مع (محاولة) انطوان (غريزمان)، الا انني لم أكن خائفا. طالما لديك الوقت، حتى وان كنت تواجه فريقا خبيرا، أعرف ان المنتخب الفرنسي قادر على مواجهته".

- مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي -

* "الخروج من كأس العالم مؤلم جدا، بعد الجهود التي بذلها اللاعبون، في مباراة كانت كاملة. اللاعبون قدموا كل شيء على أرض الملعب، لم ننجح في تحقيق ما ما كنا نريده. هذا ليس فشلا، بل احباطا".

* "ادارة اللاعبين على أرض الملعب والتحضير للمباريات يتم من قبل المدرب، وثمة أمور نتشارك بها. يجب توقع ما يجب من أجل ان يسير ذلك على ما يرام. مسار (مدرب فرنسا ديدييه) ديشان في التصفيات وكأس العالم الثانية له، كان يحظى بأفضلية أكبر. نحن أتينا من تصفيات صعبة، تأهلنا ضد الاكوادور (في الجولة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية)، وكان المونديال قريبا. هذا ليس عذرا، أي تحميل الوقت المسؤولية. كنا نعرف اننا سنكون في حاجة الى الوقت، كنا نتخيل ان الارجنتين ستذهب أبعد بكثير من هذا، لكن نتوقف هنا وعلينا تحمل المسؤولية".

* "لدينا أفضل لاعب في العالم، وكان علينا ان نحاول خلق حالات جماعية لاستخدام هذا اللاعب ليبرز، لوضعه في أفضل المواضع الممكنة. أحيانا نجحنا بذلك وفي أحيان أخرى كلا. الفريق قاتل حتى النهاية، كان في امكاننا ان نعادل النتيجة في النهاية. أمضينا أياما طويلة من العمل، أشكر هذه المجموعة من اللاعبين والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الذي ساعدنا على القدوم في ظروف جيدة. هذا جزء من كرة القدم، ان تلاقي منتخبا سريعا في الانتقال (من الدفاع الى الهجوم)".