ذكرت شبكة "إي اس بي إن" التلفزيونية الرياضية السبت ان اللاعب بول جورج سيبقى بشكل نهائي مع فريقه اوكلاهما سيتي ثاندر، فيما يتوقع ان يمدد النجم كيفن دورانت قريبا عقده مع غولدن ستاين ووريرز، بطل الدوري الاميركي في كرة السلة للمحترفين في الموسمين الماضيين.

واوضحت الشبكة ان جورج الذي اختير للعب في مباراة كل النجوم خمس مرات، اكد السبت رغبته بالبقاء نهائيا مع ثاندر، بعد يومين فقط من اعلانه انه اصبح لاعبا حرا.

واضافت ان اللاعب قام بهذا الاعلان خلال احتفال اقامه زميله في الفريق راسل وستنبروك ، وقال "دعوني اكرر اني هنا من اجل البقاء. نستطيع ان نجلب اللقب الى خزائن النادي".

لكن لا شيء رسميا حتى الآن، لان الاندية واللاعبين لا يستطيعون التوقيع على اي عقود قبل الجمعة المقبل موعد فتح سوق الانتقالات.

وسيشكل قرار بول جورج (28 عاما) بالبقاء مع اوكلاهوما ضربة قوية لطموحات لوس انجليس ليكرز الذي يحاول منذ عام ضم اللاعب المتحدر من ولاية كاليفورنيا الى صفوفه.

وكان جورج انتقل الى ثاندر قبل عام قادما من انديانا بيسرز، وانهى فريقه الموسم في المركز الرابع في المنطقة الغربية، وشارك في البلاي اوف حيث خرج من الدور الاول بخسارته امام يوتا جاز 2-4.

وحقق جورج خلال الموسم المنصرم معدلات مقبولة في 79 مباراة خاضها في الدوري المنتظم اذ بلغ معدل تسجيله الوسطي 21,9 نقطة مع 5,7 متابعات و3,3 تمريرات حاسمة.

من جهة ثانية، اشارت الشبكة التلفزيونية الى ان دورانت (29 عاما) سيمدد عقده لعامين مع ووريرز بأجر سنوي يصل الى 30 مليون دولار (25,7 مليون يورو).

وتمديد عقد دورانت مع الفريق الفائز بثلاثة القاب في آخر اربعة مواسم (حل وصيفا في 2016)، بقيادة المدرب والنجم السابق ستيف كير، لا يعتبر مفاجأة، فاللاعب يشعر بأنه مرتاح مع النادي الذي سجل له في الموسم الماضي معدلات جيدة خلال الدوري المنتظم (26,4 نقطة مع 6,8 متابعات و5,4 تمريرات حاسمة).

وكان معدل التسجيل الوسطي لدورانت في آخر 10 سنوات 25 نقطة على الاقل في المباراة الواحدة.

ويأتي الاعلان عن تمديد عقد دورانت بعد يوم واحد من اعلان الشبكة نفسها ان المدرب كير مدد عقده مع ناديه ايضا، دون ان تحدد مدة وقيمة الصفقة.

واكتف الشبكة بالاشارة الى ان كير (52 عاما) وقع على عقد جديد يجعل منه احد المدربين الاعلى اجرا في البطولة.