بعد ساعات قليلة من انتقال نجم كرة السلة الاميركية ليبرون جيمس الى لوس انجليس ليكرز، افادت تقاير صحافية الاثنين أن راجون روندو الذي ساهم في فوز بوسطن سلتيكس بلقب الدوري عام 2008، إنضم الى "الملك" في ليكرز.

وكان جيمس، افضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين اربع مرات، وافق الاحد على الانتقال الى ليكرز بموجب عقد لاربع سنوات بقيمة 154 مليون دولار، بعد ساعات قليلة من افتتاح فترة الانتقالات الحرة.

وفي خطوة مماثلة انتقل الموزع روندو (32 عاما) الذي شارك في مباراة كل النجوم (اول ستارز) 4 مرات، الى ليكرز بعدما سبق له أن دافع عن الوان أندية سلتيكس ودالاس مافريكس وساكرامنتو كينغز وشيكاغو بولز، ولعب الموسم الماضي مع نيو اورليانز بيليكانز حيث بلغ معدله في المباراة الواحدة 8,3 نقاط و8,2 تمريرات حاسمة، و4 متابعات.

وذكرت التقارير ان روندو سيوقع عقدا لمدة عام مع ليكرز مقابل 9 ملايين يورو، على أن يتم يحرير النادي للاعب جوليوس راندل كي لا يخالف القوانين التي تنص على عدم تخطي سقف الرواتب المحدد في الدوري الأميركي.

ولا يحق للاعبين توقيع العقود مع الفرق حتى الجمعة وفقا لقوانين الوكيل الحر المطبقة في الدوري.

وبدأ فريق ليكرز بتدعيم صفوفه للموسم المقبل بتعاقده لمدة عام مع كل من لاعب الجناح لانس ستيفنسون، ولاعب الارتكاز كينتافيوس كالدويل ـ بوب ولاعب الوسط جافايل ماكجي.

- كازنس مع ووريرز لمدة عام -

كما أوردت التقارير أن ليكرز كان يسعى ايضا للتعاقد مع ديماركوس كازنس لاعب نيو أورليانز في عقد حر، لكن اللاعب الذي يتعافى من اصابة في وتر أخيل، وافق على الانضمام الى غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في الموسمين الاخيرين.

واشارت شبكة "إي اس بي أن" التلفزيونية الرياضية الى أنه من المتوقع أن ينتقل كازنس (27 عاما) الى ووريرز لمدة عام مقابل 5،3 ملايين دولار.

وبعد تعافيه من الإصابة، سيلعب كازنس مع تشكيلة تزخر بالنجوم مؤهلة للاحتفاظ باللقب على غرار كيفن دورانت، أفضل لاعب في "البلاي أوف" مرتين، وستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري العادي مرتين، وكلاي طومسون الفائز بلقب الدوري ثلاث مرات ودرايموند غرين الذي شارك في مباراة أول ستارز ثلاث مرات.

وكتب كوري في حسابه عبر +تويتر+ "الاخ الثالث.... هيا بنا...".

ولعب كازنس بقميص بيليكانز الموسم الماضي 48 مباراة، وبلغ معدله في المباراة الواحدة 25,2 نقطة و12,5 متابعة، و5,5 تمريرات حاسمة، ولكنه عانى من اصابة شديدة في وتر أخيل في 26 كانون الثاني/يناير أمام هيوستن روكتس أبعدته عن مباراة كل النجوم وعن باقي الموسم.

ومن المتوقع أن يبدأ كازنس مشاركته مع فريقه الجديد في كانون الاول/ديسمبر أو على أبعد تقدير في كانون الثاني/يناير، وعلق على انتقاله الى حامل اللقب في تصريح لشبكة "إي اس بي أن" قائلا "هذه هي ورقتي الرابحة، هذه هي نقلتي في الشطرنج".