تفوق اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، في إحصائية مميزة، على نجمي الكرة العالمية، البرتغالي كريستاينو رونالدو و الأرجنتيني ليونيل ميسي، من خلال مشاركة الثلاثي في نهائيات مونديال روسيا لكرة القدم، المتواصلة إلى غاية 15 يوليو الجاري.

وسجل نيمار الهدف الأول لمنتخب بلاده في المباراة التي فاز بها، أمس الإثنين، على المكسيك ( 2-0) في الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا، وهو الهدف الثاني لنجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في مونديال 2018، والسادس له في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ووصل نيمار إلى هدفه رقم 6 في نهائيات كأس العالم من خلال 38 تسديدة فقط، في حين احتاج الأرجنتيني ميسي 67 تسديدة واحتاج البرتغالي رونالدو إلى 74 تسديدة للوصول إلى هذا الرقم.

ويتفوق نيمار أيضا على ميسي ورونالدو في كونه تمكن من التسجيل في الأدوار الإقصائية، في حين لم يسجل نجمي برشلونة وريال مدريد أي هدف في هذه المراحل.

يُشار أنّ منتخبي الأرجنتين و البرتغال قد خرجا من مونديال روسيا، في الدور ثمن النهائي، على يد فرنسا و الأوروغواي على التوالي، فيما يواصل منتخب البرازيل بقيادة نيمار مشواره نحو أمل التتويج باللقب العالمي حيث سيواجه نظيره البلجيكي في الدور ربع النهائي، يوم الجمعة القادم.