GMT 14:25 2018 الأربعاء 4 يوليو GMT 14:27 2018 الأربعاء 4 يوليو  :آخر تحديث
تصدى لركلتين ترجيحيتين

الإنكليز يستعيدون تغريدة حارسهم بيكفورد بعد تألقه أمام كولومبيا

إيلاف

استعاد مشجعو كرة القدم في إنكلترا تغريدة لحارس المرمى جوردان بيكفورد، بعد تصديه لركلتين ترجيحيتين أمام كولومبيا، أسهمتا في تأهل المنتخب الإنكليزي لربع نهائي كأس العالم 2018 في روسيا.

جهاد عمر_إيلاف: وتدين انكلترا بتأهلها الى حارسها جوردان بيكفورد الذي تصدى لركلتي أندريس أوريبي، وكارلوس باكا، لتنتهي المباراة بفوز الإنكليز بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي، مخلصا منتخب الأسود الثلاثة من لعنة ركلات الترجيح التي لازمته في بطولات كرة القدم.

وكان بيكفورد نشر تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" في عام 2016، وكتب فيها: "أتمنى أن يدفع الآباء لأبنائهم للاشتراك في قناة سكاي، هذا تدمير للروح في هذا الوقت".

ويشكو بيكفورد من عدم وجود اشتراك شبكة "سكاي" في غرفته ما يحرمه من مشاهدة المباريات، وهي الشبكة التي تملك الحقوق الحصرية في إنكلترا.

وأصبح بيكفورد أول حارس إنكليزي يتصدى لركلة جزاء منذ الحارس ديفيد سيمان، عندما تصدى لركلة الأرجنتيني هيرنان كريسبو في كأس العالم 1998 في فرنسا، لكن الأمر انتهى بخسارة إنكلترا 6/5.

وهذه أول مرة تفوز إنكلترا بركلات الترجيح في تاريخ مشاركتها في كأس العالم، كما أن أخر فوز لها في ركلات الترجيح يعود إلى بطولة أمم أوربا 1996.

وكشف بيكفورد سر تصديه لركلتي ترجيح وقال: "درست طريقة تنفيذ لاعبي كولومبيا لركلات الترجيح جيدًا، واستعنت بالقوة وخفة الحركة من أجل التصدي لها".

وأضاف: "لا أهتم إذا لم أكن الحارس الأفضل، لكنني كنت متواجدًا في اللحظة الحاسمة وتصديت لركلة الترجيح، كنا نعلم أننا سنفوز حتى لو ذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح".

وكان بيكفورد قد تعرض لسخرية تيبو كورتوا حارس بلجيكا بعد هدف عدنان يانوزاي على إنكلترا في دور المجموعات، إذ اعتبر كورتوا أن بيكفورد لا يستطيع التصدي للكرة بسبب قصر قامته.

لكن بيكفورد رد على كورتوا بالقول: "أنا أقوم بما يتوجب عليّ فعله، أمتلك الطاقة والرشاقة، لا اهتم إن لم أكن الأكبر أو الأضخم، الأمر يتعلق بتواجدك في المكان المناسب بالوقت المناسب والتصدي للكرة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة