GMT 16:21 2018 الخميس 5 يوليو GMT 20:51 2018 الخميس 5 يوليو  :آخر تحديث
تخص جائزة "the best" التي يمنحها سنويًا

الفيفا يعلن تعديل نظام اختيار أفضل لاعب في العالم

مراد حاج

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إجراء تعديلًا على نظام اختيار المُتوج بجائزة "ذا بست" لأفضل لاعب في العالم، التي بات يمنحها سنويًا، منذ انفصاله عن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي كان يشترك معها في منح "الكرة الذهبية".

وأوضح الإتحاد الدولي لكرة القدم، في بيان له، الأربعاء، أن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال عام 2018، ستضم 10 لاعبين فقط، بدلا من 23 لاعبا، طبقا للنظام الذي كان معمولا به.

وسيجرى اختيار اللاعبين العشرة في القائمة، من قبل لجنة تضم 13 عضوا من بينهم نجوم كرة سابقين على غرار البرازيلي رونالدو والألماني لوثار ماتيوس.

وبعد هذه العملية، يجرى التصويت على اختيار أفضل لاعب في العالم من بين المرشحين العشرة، وذلك بمشاركة قادة المنتخبات الوطنية المنضوية تحت لواء "الفيفا"ن ومدربيها وممثلين من وسائل إعلام وكذلك الجماهير، ويجرى التصويت بين 23 يوليو الجاري والعاشر أغسطس القادم.

ويجرى تتويج اللاعب الفائز بأعلى عدد من الأصوات، بجائزة أفضل لاعب في العالم، في حفل توزيع جوائز الفيفا في 24 سبتمبر القادم بالعاصمة البريطانية لندن.

وسيشهد الحفل أيضًا تتويج أفضل لاعبة كرة قدم في العالم وأفضل مدرب وأفضل مدربة وأفضل حارس مرمى وصاحب أفضل هدف، إلى جانب تقديم جائزة اللعب النظيف للفرق.

يُشار أنه منذ فض الشراكة بين الفيفا ومجلة "فرانس فوتبول"، فإنّ الإتحاد الدولي لكرة لقدم منح جائزة "the best"، لأفضل لاعب في العالم مرتين، وذلك عامي 2016 و2017، واللتين نالهما البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة