اعتبر مدرب المنتخب الانكليزي لكرة القدم غاريث ساوثغيت الخميس ان لاعبيه أمام "فرصة قد لا تتكرر" في كأس العالم، وذلك قبيل لقائهم السويد في سامارا السبت، ضمن الدور ربع النهائي لمونديال روسيا.

وبلغ منتخب "الأسود الثلاثة" هذا الدور للمرة الأولى منذ 2006، وذلك بفوزه على المنتخب الكولومبي 4-3 بركلات الترجيح (بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي).

وقبل يومين من مواجهة السويد، اعتبر ساوثغيت في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ان على لاعبيه الشباب بقيادة هاري كاين متصدر ترتيب الهدافين مع ستة أهداف، "الاستفادة الى أقصى حد" من الفرصة المتاحة لهم في مونديال 2018.

وأضاف "هذه فرصة رائعة، وعلى رغم ان فريقنا سيكون أفضل على المستوى الفردي خلال عامين، الا ان هذه الفرصة قد لا تتكرر".

وفي حال تغلبه على السويد، سيكون المنتخب الانكليزي في الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ مونديال 1990، حين أقصي بركلات الترجيح أمام ألمانيا الغربية 4-3 (بعد التعادل في الوقتين الأصلي والاضافي 1-1). وكان التفوق على كولومبيا في الدور ثمن النهائي، الأول لانكلترا بركلات الترجيح في كأس العالم بعد ثلاث محاولات فاشلة سابقة.

وقال ساوثغيت "علينا الاستمتاع باللحظات الجيدة، الا انني بعيد كل البعد عن ان أكون مثاليا. ارتكبنا الكثير من الأخطاء هنا، وسنرتكب المزيد مع محاولتنا المضي قدما، لذا اعتقد ان الانجراف خلف الأمور (أي التفكير بالدور نصف النهائي من الآن) هو أمر خطر".

ولم تفز انكلترا على السويد سوى مرة واحدة في ثماني مباريات رسمية بينهما (3-2 في الدور الأول لكأس أوروبا 2012)، بينما فاز المنتخب الاسكندينافي مرتين وتعادلا خمس مرات. وشدد الدولي الانكليزي السابق على ان منتخب السويد الذي عرف بصلابته الدفاعية وتنظيمه في المونديال الحالي، يضم لاعبين "أكبر سنا، أكثر خبرة، ولديهم سجل أفضل منا".