GMT 12:31 2018 الجمعة 6 يوليو GMT 14:26 2018 الجمعة 6 يوليو  :آخر تحديث
رجحت كفة المنتخبات العريقة في التأهل لدور الأربعة

الجماهير ترشح مبابي وكين لجائزتي الكرة والحذاء الذهبيتين في المونديال

ديدا ميلود

رشحت الجماهير الكروية المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لنيل جائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في مونديال روسيا ، فيما توقعت ان يتوج المهاجم الإنكليزي هاري كين بجائزة "الحذاء الذهبي" كهداف للبطولة.

مبابي يخطف الأفضلية
وبحسب نتائج الاستطلاع الذي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مبابي حصل على ما نسبته 33% ليكون نجم مونديال روسيا وأفضل اللاعبين في البطولة، حيث بدا واضحاً أن الأداء الفني الكبير الذي قدمه الشاب الأسمر في مباراة القمة التي جمعت فرنسا بالأرجنتين كان له تأثير حاسم على التصويت، بعدما فرض نفسه نجماً للمباراة بسرعته العالية والهدفين اللذين سجلهما، بالإضافة إلى تسببه بركلة جزاء سجل منها زميله أنطوان غريزمان الهدف الأول لـ"الديوك".
كما رشحت الجماهير الكرواتي لوكا مودريتش لمنافسة مبابي على الجائزة بنسبة 24%، رغم تراجع أدائه في المباراة ضد الدنمارك في دور الستة عشر مقارنة بأدائه في مباريات دور المجموعات، خاصة بعد إهداره لركلة الجزاء في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، والتي كاد بسببها الكروات أن يخسروا تأشيرة التأهل قبل أن يتألق حارسهم في ركلات الترجيح ويقودهم لدور الثمانية.
هذا وأعطى الاستطلاع نسباً متواضعة لمرشحين آخرين قد يقلبون الطاولة على الفرنسيين والكرواتيين خاصة في حال تأهلت منتخباتهم للمربع الذهبي، إذ يبرز في هذا السياق الثنائي البرازيلي فيليب كوتينيو و نيمار دا سيلفا و الإنكليزي هاري كين و البلجيكي إدين هازارد و الأوروغوياني إدينسون كافاني .
هاري كين هدافاً للبطولة
أما جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف البطولة، فقد ذهبت كل الترشيحات لصالح هاري كين نجم المنتخب الإنكليزي ، إذ حصل على نسبة تصويت بلغت 65% بعدما تصدر قائمة الهدافين برصيد ستة أهداف سجلها في ثلاث مباريات فقط، بفارق هدفين عن صاحب المركز الثاني المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي حصل على نسبة تصويت بلغت 10% بعد إحرازه أربعة أهداف في البطولة، مع الإشارة الى ان لوكاكو غاب عن مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات، فيما صام عن التهديف ضد اليابان في دور الستة عشر، مما جعل رصيده يتجمد عند أربعة أهداف سجلها ضد بنما وتونس.
وحصل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي على 15% ، وهي تعتبر ثاني أعلى نسبة بين الأسماء المرشحة، رغم انه يحتل المركز الثامن في ترتيب الهدافين بثلاثة أهداف، إلا أن تألقه في دور الستة عشر بتوقيعه على هدفين في شباك الأرجنتين ، جعله مرشحًا لتعزيز حظوظه في الفوز بجائزة " الحذاء الذهبي" عبر التسجيل في المباريات القادمة بداية بمباراة الأوروغواي، رغم صعوبة المهمة في ظل التكتل الدفاعي الذي شل تحركات الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو في دور الستة عشر.
المربع الذهبي
وبالنسبة للمنتخبات الأربعة التي ستنجح في كسب تأشيرات التأهل للمربع الذهبي، فإن نتائج الاستفتاء ذهبت إلى ترجيح كفة المنتخبات العريقة للبقاء في المونديال الروسي، بعدما رشحت الجماهير المنتخب الفرنسي لتجاوز نظيره الأوروغوياني بنسبة بلغت 68% .
وفي مباراة البرازيل وبلجيكا، رشح ما نسبته 59% لصالح فوز أبناء السامبا، مقابل ما نسبته 41% توقعوا إنتصاراً ثميناً لـ"الشياطين الحمر"، حيث تؤكد تقارب النسبتين قوة الموقعة "الأوروبية - الأميركية" إذ أن كافة الخبراء يؤكدون بأن الفائز منهما سيتوج بلقب كأس العالم .
وفي مباراة إنكلترا و السويد، رشحت الجماهير الكروية بنسبة 71% بإمكانية وصول الإنكليز إلى المربع الذهبي لأول مرة منذ مونديال 1990 بإيطاليا، بينما رشح المنتخب الكرواتي لتجاوز صاحب الضيافة المنتخب الروسي بنسبة بلغت 90% ، وهي نسبة تؤكد قناعة الجماهير بالأداء القوي الذي قدمه الكروات مقابل مستوى متوسط للروس.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة