في ما يأتي أبرز التصريحات التي تلت فوز فرنسا على الأوروغواي 2-صفر الجمعة في نيجيني نوفغورود، وتأهلها الى الدور نصف النهائي لكأس العالم في كرة القدم 2018 في روسيا:

- مدرب فرنسا ديدييه ديشان -

"قدمنا مباراة كبيرة ضد الارجنتين ورفعنا من مستوانا مجددا اليوم. لدي فريق جيد لا يزال لديه هامش كبير للتطور. يمكنكم أن تروا نقص الخبرة أحيانا، الا ان لدينا الكثير من الصفات أيضا. نحن في المربع الأخير في كأس العالم، انا فخور جدا بهذه المجموعة من 23 لاعبا لاننا أمضينا عددا لا بأس به من الاسابيع معا. الأمر لا يبدو بشكل ظاهر، الا اننا قبل ستة أيام خضنا مباراة كبيرة (ضد الأرجنتين في ثمن النهائي 4-3) وعلى المستوى النفسي كنا لا نزال نعيش نشوة تلك المباراة، من الجميل اننا تمكنا من إعادة الأمور الى نصابها في الوقت المناسب. أنا فخور بأن أكون فرنسيا! في أي حال، لن تكون كأس عالم سيئة بالنسبة إلينا (...) اليوم الأهم اننا لم نتعرض لاصابات، ولم ينل أي من اللاعبين بطاقة صفراء ثانية. سنستعيد بليز ماتويدي (غاب اليوم لتراكم الانذارات) وسيكون الجميع متوافرا لنصف النهائي. المباراة ستأتي سريعا، بعد أربعة أيام".

- مدرب الأوروغواي أوسكار تاباريز -

ردا على سؤال عما افتقده المنتخب "ما يفتقده كل فريق يخسر. المنافس هيمن علينا وعلينا تهنئته. الدقائق العشرين الأولى كانت متكافئة. أخذوا الأفضلية، وهي أفضلية تساوي كثيرا في ربع النهائي. بذلنا الجهود، ولا شك بذلك، الا ان فرنسا سيطرت على المباراة بشكل جيد، وعندما تقدموا 2-صفر، كان الفارق قد أصبح كبيرا. لم نجد الحلول، الا انني أقر بأن الخصم لعب بشكل أفضل".

"لم نتعلم شيئا من هذه المباراة، لا شيء. لقد خسرنا".

ردا على سؤال عما قاله لحارس مرماه فرناندو موسليرا الذي تسبب بالهدف الثاني "هذا جزء من الحميمية في منتخب الأوروغواي. لن أردد ما أقوله للاعبين. اللاعب، أدعمه للعمل الذي يقوم به، ولن أتخلى أبدا عن لاعب".

ردا على سؤال عما اذا قرر البقاء كمدرب للمنتخب، وهو منصب يشغله منذ العام 2006، "ليس المدرب من يقرر. أنا لم ينته عقدي بعد، ولن أتحدث عن هذا الموضوع: كل تصريح، في اي اتجاه كان، يمكن ان يشكل مادة لتقارير صحافية (...) هذا الجزء من العمل انتهى، وحصل الأمر نفسه بعد مونديال البرازيل 2014، وبقيت في منصبي. لا شيء يمنحني الرضا بقدر ان أكون على رأس الجهاز الفني للمنتخب".

- قائد الأوروغواي دييغو غودين -

"لا يوجد ما يمكن ان يتم انتقادنا عليه، قدمنا كل شيء. نغادر برأس مرفوع. أريد ان أشكر الفريق والمشجعين. جميعنا نرتكب الأخطاء. فرناندو (موسليرا، حارس المرمى الذي تسبب خطأه بالهدف الثاني لفرنسا) سيبقى حارسا كبيرا".

- الفرنسي انطوان غريزمان -

ردا على سؤال عن عدم احتفاله بالهدف الذي سجله "كان الأمر بدافع الاحترام تجاه أصدقائي من الأوروغواي الذين ساعدوني في بداياتي الاحترافية. الفرح كان موجودا الا انني أبديت الاحترام لهم. نحن سعداء جدا ببلوغ الدور نصف النهائي (...) لا تزال لدينا مباراة قبل احتمال خوض النهائي، يجب ان نكون مركزين. سنحتفل هذا المساء، نحن سعداء جدا الا اننا لن نقوم بأي شيء. لدينا أربعة أيام" حتى نصف النهائي.

- الفرنسي رافايل فاران -

"هذه فرحة، فرحة صافية، أمر مذهل. قلت لأنطوان (غريزمان صاحب التمريرة الحاسمة لهدفه) برفع الكرة قبل تنفيذ الركلة الحرة وصنع تمريرة مثالية. اخترت اللحظة المناسبة لتسجيل هدف".