GMT 0:33 2018 الأحد 8 يوليو GMT 4:22 2018 الإثنين 9 يوليو  :آخر تحديث
حماسها الزائد جعلها تتخلى عن الدبلوماسية

رئيسة كرواتيا تستفز رئيس وزراء روسيا بالرقص في المدرجات

إيلاف

خطفت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار-كيتاروفيتش، الأضواء في مباراة منتخب بلادها أمام المنتخب الروسي المضيف، في الدور ربع النهائي من كأس العالم الذي تستضيفه روسيا.

جهاد عمر_إيلاف: وتواجدت كوليندا غرابار-كيتاروفيتش في المقصورة الرئيسية لملعب فيشت الأولمبي في سوتشي، لمساندة منتخب بلادها أمام المنتخب الروسي، وكان بجوارها ديمتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسي بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وتفاعلت كيتاروفيتش التي ارتدت قميص منتخب بلادها بحرارة مع مجريات المباراة ومع كل فرصة لرفقاء مودريتش، لكن حماسها الزائد جعلها تتخلى عن الدبلوماسية، حيث شوهدت وهي ترقص فرحا بعد الهدف الثاني لكرواتيا، في حركة استفزت على ما يبدو رئيس الوزراء الروسي الذي حاول غض الطرف وعلى وجهه ملامح الحسرة.

ولم تكتف كيتاروفيتش بالرقص في المدرجات، بل شوهدت أيضا بعد المباراة وهي تهتف وترقص مع اللاعبين في غرفة تبديل الملابس، فرحا بالفوز والتأهل.

وكتبت كيتاروفيتش عبر حسابها على "فيسبوك": "برافو، إني فخورة لهذا الشعب، وأمنح قبلة لشعار قميص المنتخب، وكذلك للبحر الأدرياتيكي ونهر الدانوب ونهر درافا، فلتحتفلوا طوال النهار والليل!".

وقالت كيتاروفيتش في تصريحات بعد المباراة: "كان الشبان رائعين. آمل في أن نصل إلى المباراة النهائية، الشبان يمكنهم القيام بذلك، وأرى أنهم في مزاج جيد ... أراكم في المباراة النهائية".

يشار إلى أن كيتاروفيتش، هي أول امرأة تتولى منصب الرئاسة في بلاد سكانها 4 ملايين و400 ألف ومساحتها أكثر من 56 ألف كيلومتر مربع.

وكان المنتخب الكرواتي قد كرر إنجاز مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم قبل 20 عاما، وبلغ الدور نصف النهائي لمونديال 2018 بإنهائه مغامرة نظيره الروسي المضيف بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1 والاضافي 2-2).

وتلتقي كرواتيا الأربعاء المقبل على ملعب لوجنيكي في موسكو مع إنكلترا التي كانت قد تغلبت على السويد 2-صفر في سامارا.

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة