GMT 17:00 2018 الأحد 8 يوليو GMT 16:39 2018 الأحد 8 يوليو  :آخر تحديث
صعد للدور نصف نهائي لمواجهة فرنسا

نصف مليار يورو قيمة أفراد منتخب بلجيكا الذي صعق البرازيل

ديدا ميلود

شهدت التشكيلة الأساسية للمنتخب البلجيكي تواجد لاعبين لهم قيمتهم الكبيرة في البورصة العالمية، وهو ما يعكس مكانتهم في الملاعب القارية بتمثيلهم لأكبر الأندية الأوروبية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن القيمة المالية للتشكيلة الأساسية في المنتخب البلجيكي الذي صعق نظيره البرازيلي في دور الثمانية وصعد لدور الأربعة ، تتجاوز النصف مليار يورو، ليكون صاحب أغلى تشكيلة أساسية في مونديال روسيا.
وتقدر قيمة "الشياطين الحمر" الإجمالية بـ 547 مليون يورو، إذ تبلغ قيمة ثلاثي خط هجومه فقط نحو 350 مليون يورو، والذي يضم كيفين دي بروين (150 مليون يورو) وهو اغلى لاعبي بلجيكي، يليه إدين هازارد (110 ملايين يورو) ، ثم روميلو لوكاكو (90 مليون يورو).
اما خط الوسط البلجيكي فيضم لاعبين تبلغ قيمتهم الإجمالية 40 مليون يورو، ويشمل هذا الخط كلاً من مروان فيلايني (12 مليون يورو) وأكسيل فيتسل (18 مليون يورو) و ناصر الشاذلي (10 ملايين يورو).
وتصل قيمة لاعبي خط الدفاع إلى 197 مليون يورو ، بتواجد كل من توبي الديرفيريلد (40 مليون يورو) و فينسنت كومباني (10 ملايين يورو) و توماس منير (15 مليون يورو) ، و جان فيرتونجن ( 32 مليون يورو).
اما الحارس تيبو كورتوا فتبلغ قيمته 60 مليون يورو، حيث يعتبر من أغلى وأفضل الحراس في كأس العالم، وهو مرشح ليفوز بجائزة "القفاز الذهبي" كأفضل حارس في البطولة.
ويعتبر المنتخب البلجيكي الحالي هو الجيل الذهبي الثاني للكرة البلجيكية بعد جيل الثمانينات الذي كان يقوده لاعب الوسط إنزو شيفو والحارس جان ماري فاف، ونجح البلجيكيون - حينها- في بلوغ نصف النهائي في مونديال 1986 بالمكسيك .
الجدير ذكره بأن العديد من الخبراء والمراقبين يرشحون المنتخب البلجيكي لنيل كأس العالم على الأراضي الروسية، خاصة بعدما تمكن من إزاحة البرازيل التي تعتبر اصعب عقبة في طريقه، قبل ان يواجه المنتخب الفرنسي في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة