GMT 13:30 2018 الإثنين 9 يوليو GMT 13:39 2018 الإثنين 9 يوليو  :آخر تحديث
المنتخبات الثلاثة تملك 11 لقباً في البطولة

للمرة الأولى في تاريخ المونديال..المربع الذهبي بدون البرازيل وألمانيا والأرجنتين

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

شهد الدور النصف النهائي من كأس العالم المقامة بروسيا سابقة لم تعرفها البطولة منذ إنطلاقها في مونديال 1930 بالأوروغواي وحتى مونديال 2014 بالبرازيل، وهي غياب منتخبات البرازيل وألمانيا والأرجنتين عن المربع الذهبي.

وتملك المنتخبات الثلاثة 11 لقباً في البطولة، بعدما نالته البرازيل خمس مرات، وحققته ألمانيا أربع مرات، وأحرزته الأرجنتين مرتين.
وخرجت ألمانيا حاملة اللقب مبكراً من منافسات البطولة، بعدما فشلت في تجاوز دور المجموعات ، قبل أن تلحق بها الأرجنتين بعدما انتهت مغامرتها في دور الستة عشر بخسارتها من فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، ثم تبعتهما البرازيل بخسارتها من بلجيكا بهدفين لهدف في دور الثمانية.
ومنذ النسخة الأولى من بطولة كأس العالم التي استضافتها الأوروغواي عام 1930 ، ظل المربع الذهبي يشهد حضور احد المنتخبات الثلاثة العريقة، بينما شهدت عدة دورات تواجد منتخبين منهما في هذا الدور، حتى ان طرفا النهائي سبق حضور منتخبين منهما.
وعرفت البطولة الحالية تأهل أربعة منتخبات أوروبية للمربع الذهبي، إذ ستلاقي بلجيكا منافستها فرنسا، فيما ستواجه كرواتيا نظيرتها إنكلترا.
وكانت الأرجنتين قد تأهلت خمس مرات للدور النصف النهائي خلال تاريخ مشاركاتها في كأس العالم، أما ألمانيا فقد تأهلت لهذا الدور 13 مرة ، في حين بلغته البرازيل 11 مرة.
الجدير ذكره بأن مونديال 2014 بالبرازيل قد عرف تأهل المنتخبات الثلاثة للمربع الذهبي، حيث تقابلت ألمانيا مع البرازيل ، وتواجهت الأرجنتين مع هولندا، ليجمع النهائي ألمانيا بالأرجنتين، والذي عاد فيه اللقب للألمان بهدف دون رد.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة