وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إنذارا لأحد لاعبي منتخب كرواتيا بعد نشره فيديو يمدح فيه أوكرانيا، بعد أن تغلب منتخب بلاده على نظيره الروسي، السبت الماضي، لحساب الدور ربع النهائي لمونديال 2018.

وأفادت وكالة "تاس" الروسية، الأحد، أنّ الفيفا وجه إنذارا لمدافع المنتخب الكرواتي دوماغوي فيدا، الذي ظهر بشريط فيديو بعد انتهاء مباراة روسيا، وهو يصرخ "المجد لأوكرانيا"، قبل أن يضيف اللاعب السابق المتقاعد أوجين فوكوجيفيتش "هذا الفوز لدينامو وأوكرانيا… إلى الأمام كرواتيا".

وسبق لفيدا، البالغ عمره 29 عاما، اللعب في صفوف دينامو كييف الأوكراني، إلى جانب أوجنين فوكويفيتش، أحد أعضاء الطاقم التدريبي لكرواتيا.

وقد ساهم فيدا في فوز كرواتيا بركلات الترجيح على روسيا (4-3) حيث سجل هدفا في الوقت الإضافي (2-2) وكذلك ركلة جزاء ضمن ركلات الترجيح.

وقال "فيفا" وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، عندما سئل عن شريط الفيديو، "يدرس الفيفا التقارير المختلفة للمباراة المذكورة، فضلا عن أدلة محتملة بشأن المسألة المشار إليها. والرجاء الفهم أنه لا يمكننا التعليق أكثر من ذلك قبل أن نقوم بتقييم جميع المعلومات المتاحة".

وبالمقابل، نفى دوماغوي فيدا أن يكون الفيديو ذو طابع سياسي" ، موضحا انه "رسالة شخصية".

وقال فيدا، في بيان نشره الاتحاد الكرواتي :"أشعر بالأسف، لأن بعض وسائل الإعلام فسرت الفيديو بهذا الشكل.. بالتأكيد لم تكن رسالة سياسية، لكنه شكر بسيط لكل المساندة التي حظيت بها من أوكرانيا، حيث قضيت أنا وفوكويفيتش سنوات طويلة هناك".

وأضاف: "لم تكن نيتنا الإساءة إلى أي شخص.. طيلة مسيرتي كان لدي زملاء من العديد من الدول، وأملك العديد من الأصدقاء في أوكرانيا، وأيضا في روسيا، وأنا فخور بهم جميعا".

وأضاف :"أتمنى ألا يتم فهم هذه الرسالة بأي طريقة، سوى أنها تعبير عن الامتنان لأصدقائنا في أوكرانيا، على مساندتهم، ليس في المباراة أمام روسيا، بل طوال البطولة".

ويمكن للاتحاد الدولي لكرة القدم أن يوقف اللاعبين الذين يقومون بأي إجراءات سياسية في كأس العالم.وكان قد فرض غرامة على ثلاثة لاعبين سويسريين لقيامهم بحركات تشير إلى العلم الألباني خلال الفوز "2-1 " على صربيا في مرحلة المجموعات.

شاهد الفيديو: