GMT 22:25 2018 الثلائاء 10 يوليو GMT 22:05 2018 الثلائاء 10 يوليو  :آخر تحديث
كوتينيو النجم الأول ونيمار سابعاً

جماهير البرازيل تختار منتخبها في كأس العالم 2022

إيلاف

بدأت جماهير المنتخب البرازيلي، بالتركيز على تجهيز المنتخب لكأس العالم 2022 بشكل مبكر للغاية، رغم أنه لم تمض سوى عدة أيام لخروج "السامبا" من مونديال روسيا.

جهاد عمر_إيلاف: وودّع المنتخب البرازيلي المونديال من الدور ربع النهائي، إثر خسارته أمام نظيره البلجيكا (1-2)، ما جعل الجماهير تستقبل حافلة الفريق بــ"البيض" في دلالة على غضبها من الأداء العام في كأس العالم.

وتأمل جماهير "السامبا" أن يتمكن منتخب بلادها من استعادة روحه القتالية في المونديال المقبل، ما جعلها تختار تشكيلة المنتخب الذي سيشارك في كأس العالم 2022، عبر استفتاء شارك فيه أكثر من 53 ألف شخص.

واختار الأشخاص المشاركون في الاستفتاء، قائمة المنتخب (23 لاعبا) من أصل 57 لاعبا تم وضعهم في الاستفتاء.

وكانت المفاجأة اختيار 8 لاعبين فقط من العناصر الذين ظهروا في مونديال روسيا مع المدرب تيتي.

وجاء فيليب كوتينيو في مقدمة الاختيارات بـ53800 صوتا، يليه أرثور ميلو لاعب برشلونة الجديد (53000 صوتا)، ثم لوكاس باكيتا لاعب فلامنغو (52300 صوتا)، أما نيمار فحلّ سابعا بـ40000 صوتا.

وسيبلغ متوسط أعمار المنتخب الحالي "29 عاما" في عام 2022، إذ سيكون وقتها عمر مارسيلو دا سيلفا نجم "الملكي" "34 عاما"، وزميله الجديد فينيسيوس جونيور "22 عاما"، والذي تم اختياره في القائمة.

وضمّت التشكيلة الأساسية التي اختارها المشاركون في الاستفتاء كلا من إديرسون (مانشستر سيتي)، ودانيلو (مانشستر سيتي)، وجيمرسون (موناكو)، وماركينوس (باريس سان جيرمان)، ومارسيلو (ريال مدريد)، ولوكاس باكيتا (فلامينغو)، وكاسيميرو (ريال مدريد)، وأرثور (برشلونة)، وكوتينيو (برشلونة)، وغابرييل خيسوس (مانشستر سيتي)، ونيمار (باريس سان جيرمان).

بينما جاء على مقاعد البدلاء كل من أليسون (روما)، ونيتو (فالنسيا)، وإيدير ميليتاو (ساو باولو)، ورودريغو كايو (ساو باولو)، ولوكاس فيريسيمو (سانتوس)، وأليكس ساندرو (يوفنتوس)، وفابينيو (ليفربول)، وغوستافو بلانكو (أتلتيكو مينيرو)، وولاس (هانوفر)، ورافينيا (برشلونة)، وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، ودوغلاس كوستا (يوفنتوس).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة