GMT 18:51 2018 الثلائاء 10 يوليو GMT 18:55 2018 الثلائاء 10 يوليو  :آخر تحديث

داليتش لا يتخيل ردود الفعل في حال تتويج كرواتيا

أ. ف. ب.

قال مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم زلاتكو داليتش انه غير قادر على تخيل ردود الفعل في بلاده في حال التتويج بلقب كأس العالم في روسيا، وذلك عشية لقاء انكلترا في الدور نصف النهائي في موسكو.

وقال داليتش في مؤتمر صحافي الثلاثاء "في الحقيقة أنا لا أتخيل ما سيحدث في كرواتيا إذا فزنا بكأس العالم"، قبل ان يضيف ممازحا "ربما لن يذهب أحد إلى العمل".

أضاف في مؤتمره الصحافي في ملعب لوجنيكي المضيف لمباراة الأربعاء "إذا كان الناس اعتبارا من الان لا يذهبون كثيرا الى العمل، تخيلوا ما سيحدث إذا فزنا"، ردا على سؤال بخصوص الوصفة التي ساهمت في تفوق منتخب بلاده، على رغم صغر مساحتها وتعدادها السكاني (نحو 4 ملايين نسمة فقط).

وأوضح "كل شيء ممكن في بلدنا، لدينا 4 ملايين مدرب، و4 ملايين لاعب ... كل شيء ممكن (...) في الوقت الحالي، الجميع في الشارع للاحتفال، وبالطبع هذا سبب فخر عظيم بالنسبة لنا".

وبلغت كرواتيا الدور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها والأولى بعد عام 1998، وهي تسعى لبلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى.

وقال داليتش "عدنا بعد 20 عاما (الى نصف النهائي) وأنا متأكد من أننا نستحق ذلك. وأحد الاسباب المهمة التي تجعلنا نستحق ذلك، هي اننا استطعنا أن نجعل أكبر عدد من الناس سعداء في بلادنا".

وردا على سؤال حول الوضع البدني للمدافع شيمي فرساليكو وحارس المرمى دانيال سوباشيتش، بعد تعرضهما للاصابة ضد روسيا في ربع النهائي، قال داليتش "أريد لاعبين في حالتهم البدنية بنسبة 100٪".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة