GMT 20:53 2018 الثلائاء 10 يوليو GMT 21:51 2018 الثلائاء 10 يوليو  :آخر تحديث
تأهل إلى المباراة النهاية الثالثة في تاريخه

أرقام تاريخية لفرنسا بعد فوزها على بلجيكا

إيلاف

تأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا، بفوزه في نصف النهائي على نظيره البلجيكي بهدف وحيد.

جهاد عمر_إيلاف: وسجل المدافع صامويل أومتيتي (51) الهدف الوحيد للمنتخب الفرنسي الذي سيلتقي في المباراة النهائية الاحد المقبل على ملعب لوجنيكي في موسكو، مع انكلترا او كرواتيا اللتين تلتقيان الاربعاء.

ونجح المنتخب الفرنسي عقب الفوز على بلجيكا، في تحقيق العديد من الأرقام القياسية التاريخية في المونديال، لعل أبرزها نجاحه في التأهل إلى المباراة النهاية الثالثة في تاريخه، بعد أن تأهل لنهائي 1998 و2006 و2018.

وبات المنتخب الفرنسي بذلك أكثر من أي منتخب أخر يتأهل إلى نهائي العرس العالمي خلال النسخ الست الأخيرة.

وأصبح المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب أول مدرب فرنسي في التاريخ يصل إلى نهائي بطولتين عالميتين رفقة منتخب بلاده، وذلك بعد وصوله لنهائي كأس العالم 2018، ونهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2016، والتي خسرها الفريق الفرنسي بهدف نظيف أمام البرتغال.

رقم تاريخي آخر سجله المنتخب الفرنسي ويكمن في أن هذه هي المرة الثانية التي يتمكن فيها ثلاثة مدافعين فرنسيين من التسجيل للديوك خلال نفس النسخة من بطولة كأس العالم، إذ أحرز ثلاثي الدفاع الفرنسي (أومتيتي، فاران، بافار) ثلاثة أهداف خلال النسخة الحالية من المونديال، في حين كانت المرة الأولى خلال نسخة كأس العالم عام 1998 بفرنسا، حيث سجل ثلاثي الدفاع الفرنسي السابقين (بيسنتي ليزارازو، لوران بلان، ويليام تورام)، ثلاثة أهداف أيضاً.

ومن بين الأرقام الأخرى التي شهدتها المباراة:

1- أصبح كيليان مبابي أصغر لاعب يشارك في نصف نهائي كأس العالم منذ نسخة العام 1982.

2- البلجيكي إدين هازارد أول لاعب يكمل 10 مراوغات ناجحة في مباراة بكأس العالم.

3- أوليفيه جيرو لم يسدد ولا مرة على المرمى في كأس العالم 2018، رغم أنه شارك في 6 مباريات.

4- الهدف الذي سجله صامويل أومتيتي هو الأول له في مباراة رسمية مع منتخب فرنسا، وجاء في المباراة رقم 22.

كما أن هدف أومتيتي هو الهدف رقم 23 في كأس العالم 2018 من ضربة ركنية، ليحطم رقم كأس العالم الماضية التي أقيمت في البرازيل.

5- خاض هوغو لوريس حارس فرنسا المباراة رقم 103 مع الديوك، ليعادل رقم مدربه الحالي، ديدييه ديشان.

علمًا أن ليليان تورام أكثر من لعب لفرنسا بـ 142 مباراة دولية.

6- لعب تيبو كورتوا المباراة رقم 64 مع بلجيكا، ليتعادل مع جان ماري فاف، علمًا أن يان فيرتونخين أكثر من لعب لبلجيكا بـ 107 مباراة.

7-، أسهم أنطوان غريزمان في 5 من 10 أهداف سجلها منتخب فرنسا في كأس العالم 2018.

وسجل غريزمان 3 أهداف وصنع هدفين في 6 مباريات مع فرنسا في مونديال روسيا.وفي كأس العالم 1998 سجل ليزارازو ولوران بلان وليليان تورام.

8- صامويل أومتيتي أصغر لاعب فرنسي يسجل هدفًا في نصف نهائي كأس العالم (24 عامًا و7 أشهر و26 يومًا).

9- أصبح منتخب فرنسا سادس منتخب يتأهل 3 مرات أو أكثر إلى نهائي كأس العالم، بعد ألمانيا (8 مرات) والبرازيل وإيطاليا (6 مرات) والأرجنتين (5 مرات) وهولندا (3 مرات).

10- ديديه ديشان رابع شخص يلعب نهائي كأس العالم كمدرب وكلاعب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة