"رونالدو، تحقق الحلم" او "انييللي (رئيس يوفنتوس) حقق صفقة العمر"، الى عناوين اخرى اطلت بها الصحف الايطالية الاربعاء معلنة قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى صفوف يوفنتوس منتقلا من ريال مدريد مقابل 117 مليون يورو.

وكتبت "لا ريبوبليكا" في صفحتها الاولى "كريستيانو رونالدو في يوفنتوس: حلم ب117 مليون يورو".

واجتاحت حمى هذه الصفقة الكرة الايطالية وقالت "كورييري ديلا سيرا" غداة عملية انتقال رونالدو من ريال مدريد حيث امضى تسعة مواسم الى يوفنتوس "رونالدو، الحلم يتحقق".

واضافت "حصلت الشرارة، والان دعونا نستغل ذلك".

وتابعت "كنا نجده شخصا سمجا، لقد كان كذلك بتصرفاته المتعجرفة، عبر لقطاته عندما كان يستعرض عضلاته. لكن الملعب باكمله صفق له عندما قام بضربة مقصية في منتهى الروعة ليسجل هدفا تاريخيا في مرمى الحارس الاسطوري جانلويجي بوفون في دوري ابطال اوروبا في نيسان/ابريل الماضي. حينها ادركنا ان هذه الروعة يجب ان تكون لنا".

اما صحيفة "لا ستامبا" التي تملكها شركة فيات اكبر المساهمين في نادي يوفنتوس ايضا فقالت "العالم باجمعه سيتابعنا"، في حيت اعتبرت "ال ميساجيرو" بأن "انييللي (رئيس يوفنتوس) حقق صفقة القرن" من خلال التعاقد مع رونالدو الذي حاز خمس كرات ذهبية لافضل لاعب في العالم.

واضافت "الحلم (الذهبي) اصبح حقيقة. ها هو كريستيانو رونالدو، الرمز الجديد ليوفنتوس".

ومن شأن قدوم النجم البرتغالي رفع اسعار حقوق النقل التلفزيوني للدوري الايطالي الذي عاش في ظل البطولات الاوروبية الكبرى الاخرى وتحديدا انكلترا واسبانيا بحسب احد الاختصاصيين في هذا المجال.

وقال لوتشيو لامبرتي استاذ الفنون التطبيقية في ميلانو "يكفي التفكير بانه يملك 300 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي وهو معروف في كل اصقاع الارض وهو احد اكثر خمسة اشخاص شهرة على الصعيد العالمي. هذا يكفي للقول عن وجود ثمة تأثيرات ايجابية لا تتعلق بيوفنتوس فحسب، بل بالكرة الايطالية على العموم". 

ولم يخف انصار "السيدة العجوز" فرحتهم الكبيرة بانتقال رونالدو وقالت فيتوريا دي نيكولال ل"ا ف ب تي في" "اليوم هو اجمل يوم في حياتي كإحدى المناصرات ليوفنتوس، من كل قلبي، لان لاعبا كبيرا وبطلا كبيرا سيأتي الى تورينو، وهذا الامر سيكون مفيدا للمدينة وجميع انصار يوفنتوس. يحيا كريستيانو رونالدو".

اما مناصر يوفنتوس الاخر سيلفيو لورنتي فقال "انا متحمس جدا وامل ان يسمح لنا ذلك بالفوز بالدوري المحلي، وتحديدا دوري ابطال اوروبا حيث يكون الوقت قد حان لتحقيق ذلك".

وكان لسان حال لوكا تشنسيلو مماثلا بقوله "اعتقد بانها صفقة رائعة في المركاتو (سوق الانتقالات). كريستيانو رونالدو في تورينو هو امر في غاية الاهمية حتى بالنسبة للاشخاص الذي لا يشجعون يوفنتوس، فهو شخصية مهمة جدا".

وسيخضع رونالدو للفحص الطبي الروتيني الاثنين المقبل قبل ان يقدم رسميا لوسائل الاعلام خلال عرض ضخم سينظم في ملعب يوفنتوس.