GMT 18:22 2018 الأربعاء 11 يوليو GMT 18:28 2018 الأربعاء 11 يوليو  :آخر تحديث
لم ينتظر ثانية واحدة لدخول تاريخ "الكالتشيو"

كريستيانو يفتتح سلسلة أرقامه القياسية في إيطاليا

مراد حاج

من المعروف عن النجم البرتغالي كريستاينو رونالدو ولعه بالتتويجات الفردية والجماعية وتحطيم الأرقام القياسية. وقد نجح في تحقيق سلسلة من الأرقام الجديدة في الساعة الأولى من انضمامه لنادي يوفنتوس الإيطالي، حتى لا نقول في الدقيقة أو الثانية الأولى.

وقد أصبح كريستيانو رونالدو، أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإيطالي لكرة القدم ، بانضمامه لنادي يوفنتوس، مساء الثلاثاء، قادما من ريال مدريد الإسباني، مقابل 100 مليون يورو، و12 مليون أخرى كرسوم،أي بقيمة اجمالية تقدر ب112 مليون يورو، ليتجاوز الرقم القياسي لصفقة الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

وكان غونزالو هيغواين قد انضم إلى يوفنتوس قادما من نابولي في صيف 2016 بعدما وافق "اليوفي" على دفع الشرط الجزائي البالغ 90 مليون يورو في عقد اللاعب.

وحينها كان النجم الأرجنتيني قد حطم الرقم القياسي لمواطنه هرنان كريسبو، الذي انضم لنادي بارما قادما من فريق لاتسيو في صيف 2000، مقابل 55 مليون يورو.

وأضاف رونالدو رقما جديدا آخرا، حيث بات اول لاعب يفوق سنه 33 عاما يتم تحويله إلى نادٍ آخرٍ مقابل هذه القيمة المالية الكبيرة.

يُشار أنّ كريستيانو رونالدو كان قد انضم لريال مدريد في صيف 2009، قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 94 مليون يورو.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة