GMT 19:04 2018 الجمعة 13 يوليو GMT 20:16 2018 الجمعة 13 يوليو  :آخر تحديث
في طواف فرنسا للدراجات الهوائية

المرحلة السابعة لغروينيفيغن وفان افرمايت يحتفظ بالصدارة

أ. ف. ب.

أحرز الهولندي ديلان غروينيفيغن الجمعة المرحلة السابعة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية والتي امتدت لمسافة 231 كلم بين فوجير وشارتر، فيما بقي القميص الأصفر بحوزة البلجيكي غريغ فان افرمايت الذي احتفظ بصدارة الترتيب العام.

وتفوق غروينيفيغن (25 عاما) في هذه المرحلة الأطول في نسخة هذا العام من الطواف الفرنسي الشهير، بالسرعة النهائية على الكولومبي فرناندو غافيريا وبطل العالم السلوفاكي بيتر ساغان والفرنسيين ارنو ديمار وكريستوف لابورت.

وهي المرحلة الثانية التي يفوز بها الدراج الهولندي في السباق الفرنسي، بعد أن اختتم نسخة 2017 بفوزه بالمرحلة الـ21 الأخيرة على جادة الشانزيليزيه.

واغتنم دراج فريق لوتو هولندا الفرصة للرد على الذين "قالوا بأني غير قادر على الفوز بمرحلة. اليوم، ساقاي أجابتا وأنا أجبت على الانتقادات. الفريق كان دائما خلفي من أجل مساعدتي ومساندتي. أنا أتحسن من مرحلة الى أخرى".

وأضاف "من الجميل دوما أن تفوز. إنه شيء جيد من أجل الثقة بالنفس. سنرى ما سيحصل غدا" في المرحلة الثامنة التي تمتد لمسافة 181 كلم بين درو واميان وترجح كفة دراجي السرعة، كما كانت الحال في مرحلة الجمعة.

ولم يكن فوز الدراج الهولندي مفاجئا بالنسبة لساغان لأنه "كنت أعلم بأنه فاز (العام الماضي) بمرحلة الشانزيليزيه. لم تكن مفاجأة. إنها مرحلة مملة. الطقس كان جميلا ولم تكن هناك رياح. سنرى ما سيحصل غدا، يعتمد ذلك على الطقس. في السباقات المتوسطة، الشيء المهم هو أن تكون ضمن المجموعة الأمامية".

ورغم انهائه المرحلة في المركز السادس، احتفظ البطل الاولمبي فان افرمايت بالقميص الأصفر ووسع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه البريطاني جيراينت توماس من 3 الى 6 ثوان، كما ابتعد عن صاحب المركز الثالث الأميركي تيجاي فان غارديرين بفارق 8 ثوان عوضا عن 5.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة