لم تمض ساعات معدودة على الاعلان الرسمي عن تعاقد نادي تشلسي الإنكليزي مع المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري خلفا لمواطنه انطونيو كونتي، حتى أجرى النادي اللندني أول صفقاته للموسم الجديد بضم لاعب وسط نابولي الايطالي من اصل برازيلي جورجينيو.

وكشف تشلسي في موقعه الرسمي أن "جورجينيو لحق بماوريتسيو ساري من نابولي الى تشلسي وأصبح بذلك أول تعاقد لنا لهذا الصيف"، كاشفا بأن لاعب الوسط البالغ 26 عاما "وقع عقدا يمتد لخمسة أعوام وسيرتدي القميص رقم 5".

ولعب جورجينيو تحت اشراف ساري من 2015 حتى الموسم المنصرم وكان من الركائز الأساسية التي ساهمت بقيادة النادي الجنوبي الى وصافة الدوري مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وبعد أن حمل قميصه الجديد بصحبة ساري، قال جورجينيو "أنا سعيد للغاية لوجودي هنا في تشلسي. ليس من السهل أن تصبح جزءا من هذا النادي الكبير، وبالتالي أنا سعيد جدا جدا. أنا متحمس للعب في دوري قوي الى هذه الدرجة، لفريق يقدم كل شيء من أجل اللعب والفوز".

وولد جورجينيو في البرازيل لكنه انتقل منذ الصغر الى إيطاليا حيث ينحدر جداه، وبدأ مشواره الكروي مع فيرونا الذي لعب في فرقه العمرية من 2007 حتى 2010 قبل أن تتم ترقيته الى الفريق الأول الذي دافع عن الوانه حتى 2014 (تخللها فترة اعارة لسامبونيفاتشيزي) قبل الالتحاق بنابولي عام 2014.

وتوج جورجينيو الذي خاض 8 مباريات دولية مع المنتخب الإيطالي منذ 2016، بلقب كأس ايطاليا والكأس السوبر مع نابولي عام 2014.