بعد أكثر من أربعة أسابيع، يصل مونديال روسيا 2018 الى النهائي، الموعد المنتظر الذي سيجمع المنتخب الفرنسي ونظيره الكرواتي على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وصعد منتخب فرنسا إلى النهائي، بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتى من ضربة رأسية متقنة، بينما فازت كرواتيا على إنكلترا بهدفين مقابل هدف واحد في الأشواط الإضافية.

وتخوض فرنسا المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بينما يخوض المنتخب الكرواتي النهائي الأول في تاريخه.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية، الخامسة مساء بتوقيت مصر، الساعة 15,00 بتوقيت غرينيتش.

ويحبس الفرنسيون أنفاسهم قبل النهائي، مع انتشار الأعلام على الشرفات والساحات العامة. وعكست الصحف الترقب، فكتبت "أويست فرانس" على صفحتها الأولى "اجعلونا نحلم!"، بينما طالبت "لو باريزيان" لاعبي المدرب ديدييه ديشان، بـ "انتزاع النجمة الثانية".

وترقب الكرواتيون بفارغ الصبر المباراة النهائية لكأس العالم بين منتخب بلادهم ونظيره الفرنسي، آملين في ان يتوجوا للمرة الأولى باللقب الأغلى.

المباراة المرتقبة منقولة عبر شبكة Bein sports على قناتي Bein sports ماكس 1 و2 وقناة Bein sports المفتوحة على "النايل سات".

وسيقود المباراة النهائية الحكم الأرجنتيني نستور بيتانا الذي نال شارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2010.

تشكيلة الفريقين التي ستخوض المباراة النهائية:

منتخب فرنسا:

حراسة المرمى: هوغو لوريس

خط الدفاع: بينجامين بافارد، صامويل أومتيتي، رافائيل فاران، لوكاس هيرنانديز.

خط الوسط: نغولو كانتي، بول بوغبا وبليز ماتويدي.

خط الهجوم: كيليان مبابي، أوليفه جيرو وأنطوان غريزمان.

منتخب كرواتيا:

حراسة المرمى: سوباسيتش

خط الدفاع: فيرساليكو، فيدا، لوفرين، سترينيتش.

خط الوسط: مودريتش، راكيتيتش وبروزوفيتش.

خط الهجوم: ريبيتش، ماندزوكيتش وبريسيتش.

وأعلن الكرملين، أن 14 من الرؤساء، وغيرهم من المسؤولين الكبار سيحضرون المباراة النهائية ومنهم رئيس أبخازيا، ورئيس أرمينيا، ورئيس بيلاروسيا، ورئيس وزراء المجر، ورئيس الغابون، وأمير دولة قطر، ورئيس وزراء قيرغيزستان، ورئيس مولدوفا، ورئيس دولة فلسطين، ورئيس سان تومي وبرينسيبي، ورئيس السودان، ورئيس فرنسا، ورئيسة كرواتيا، ورئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية.