أصبح المنتخب الفرنسي أكثر المستفيدين من الأهداف العكسية خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعدما سجل الكرواتي ماندزوكيتش الهدف الأول ضد مرماه لفريق "الديكة" في المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018، التي جرت أمس الأحد.

وفي تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم، فإنّ فرنسا كانت المنتخب الوحيد الذي يستفيد من الأهداف العكسية مرتين على الأقل، وكان ذلك في دورتي 2014 و 2018.

واستفاد المنتخب الفرنسي من هدفين عكسيين في مونديال البرازيل 2014 عن طريق نويل فالريدييس أمام هندوراس في دور المجموعات ثم يوسف يوبو في مباراة نيجيريا في الدور ثمن النهائي.

وحقق منتخب فرنسا هدفين عكسيين في مونديال روسيا 2018، وذلك في المباراة الأولى أمام أستراليا عن طريق بيهيتش، ثم في المباراة النهائية أمام كرواتيا برأسية ماندزوكيتش.

ويعتبر مونديال روسيا هو النسخة التي سجل فيها أكبر عدد من الأهداف العكسية بمجموع 12 هدفا، ويأتي بعده مونديال فرنسا 1998 ب6 أهداف.

يُشار أن منتخب فرنسا فاز على نظيره الكرواتي في نهائي مونديال روسيا، أمس الأحد، بنتيجة أربعة أهداف لإثنين، ليتوج بكأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد ذلك الذي ناله في سنة 1998، خلال الدورة التي جرت على أراضيه.