وصل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا الى بيلاروسيا الاثنين لبدء مهمته في رئاسة نادي دينامو بريست.

وأعلن النادي البيلاروسي مارادونا رئيسا له في 19 ايار/مايو 2018.

وفاز الفريق بلقب الكأس المحلية على حساب باتي بوريسوف عقب ايام من تعيين مارادونا.

وقال مارادونا في مؤتمر صحافي "اتذكر جيدا فيدل كاسترو، تشافيز، القذافي، اعرف ايضا بوتين، واليوم سأتصور مع لوكاتشنكو (رئيس بيلاروسيا). آمل بعد ذلك ان يصبح مشجعا لنا".

واشار الى ان مشروعه "جدي جدا"، معربا عن أمله في ان يكون وجوده في دينامو بريست احد فرق الدرجة الاولى "مفيدا لكرة القدم البيلاروسية"، وسيتيح له "التحسن يوما بعد يوم".

واضاف "سأعمل على بناء فريق ينافس على المراكز الاولى".

ويحضر مارادونا مساء الاثنين المباراة الاولى للفريق منذ تعيينه رئيسا له لثلاث سنوات.

ويحتل دينامو بريست المركز السادس في الدوري البيلاروسي المستمر حاليا حيث سيلتقي مساء شاختيور سوليغورسك الرابع.

وأمضى فريق المدينة الواقعة في جنوب غرب بيلاروسيا والذي تأسس عام 1960 اول 32 عاما في الدرجتين الثانية والثالثة السوفياتية وقد انتقل الى مالكين جدد قبل ثلاث سنوات. وسيتولى مارادونا (57 عاما) سياسة الانتقالات والتطوير الاستراتيجي في النادي.

ودافع ماردونا كلاعب في بلاده عن ألوان ارجنتينوس جونيور وبوكا جونيورز، قبل ان يبدأ رحلة احتراف أوروبية شملت أندية عدة أبرزها برشلونة الاسباني ونابولي الايطالي الذي قاده الى إحراز لقب الدوري المحلي مرتين (1987 و1990).

كما دافع مارادونا عن ألوان المنتخب الأرجنتيني، وقاده على وجه الخصوص الى إحراز لقب مونديال المكسيك 1986. وتولى مناصب تدريبية عدة لاسيما مع راسينغ كلوب (1995) ومنتخب الارجنتين (2008-2010)، ولاحقا الوصل الاماراتي بين 2011 و2012، وأخيرا الفجيرة الاماراتي.