حقق الاهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في مسابقة دوري ابطال افريقيا (8 مرات) فوزه الاول على ضيفه تاونشيب رولرز البوتسواني 3-صفر في الاسكندرية الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الاولى من دور المجموعات في المسابقة القارية الام.

وسجل للاهلي المهاجم المغربي وليد ازارو (36) والمدافع التونسي علي معلول من ركلة جزاء (75) واسلام محارب (79).

وكان الاهلي تعادل في مستهل مشواره في البطولة مع الترجي سلبا، قبل ان يسقط امام كامبالا سيتي الاوغندي صفر-2 في الجولة الثانية. وقاده المدربه الجديد الفرنسي باتريس كارتيرون الذي عينه في حزيران/يونيو الماضي.

ويلتقي الفريقان ايابا في الجولة الرابعة في 28 تموز/يوليو على ملعب بوتسوانا الوطني.

في حين حول الترجي التونسي المتصدر تخلفه امام ضيفه كامبالا سيتي الاوغندي بإصابتين نظيفتين الى فوز 3-2 على الملعب الاولمبي في رادس.

وسجل للترجي بلال الماجري (30 و82) وسعد يقير (33). ولكمبالا سيتي جاكسون نوندا (18) وخليل شمام خطأ في مرمى فريقه (22).

ويلتقي الفريقان ايابا في الجولة الرابعة على ملعب لوغو ستاديوم في 28 تموز/يوليو.

وفض النجم الساحلي التونسي شراكة الصدارة في المجموعة الرابعة مع مضيفه مباباني سوالوز السوازيلاندي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة الثلاثاء.

وتصدر النجم الساحلي ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بعدما كان يتقاسمها ومباباني سوالوز نقاطا ويتقدم عليه بفارق الاهداف.

وسجل للفريق التونسي في المباراة التي اقيمت على ملعب سومهولو الوطني كريم العواضي (14) وماهر الحناشي (32) وأمين الشرميطي (71).

ويستضيف النجم الساحلي في الجولة الرابعة منافسه على الملعب الاولمبي في سوسة في 27 تموز/يوليو.

وفي المجموعة نفسها، تعادل زيسكو يونايتد الزامبي وبريميرو اغوستو الانغولي سلبا صفر-صفر على ملعب ليفي مواتاواسا ستاديوم في ندولا.

وابتعد مازيمبي الكونغولي حامل اللقب خمس مرات في صدارة المجموعة الثانية عن ضيفه مولودية العاصمة الجزائري، بفوزه عليه 1-صفر، بهدف سجله ميشاك اليا (88)، ليحقق صاحب الارض فوزه الثالث تواليا.

ويلتقي الفريقان ايابا على ملعب 5 تموز/يوليو 1962 في المرحلة الرابعة في 28 تموز/يوليو.

وفي المجموعة نفسها، انتزع وفاق سطيف الجزائري نقاطه الاولى بفوزه على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي 2-1. سجل للاول الحبيب بوقلمونة (21) وحسام غاشا (89)، وللثاني محمد علي بمعمر.

وفي المجموعة الثالثة، فاجأ توغو بور التوغولي ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بطل المسابقة في 2016 بفوزه عليه 1-صفر على ملعب كيغي. وسجل الاصابة كيسيمبو هانديلي (39)، ليحقق فريقه فوزه الاول بعد خسارتين.

ويلتقي الفريقان ايابا في ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب افريقيا في 27 تموز/يوليو.

في حين تعادل الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب ومضيفه الحرية الغيني 1-1 في استاد 28 سبتمبر. سجل للوداد اسماعيل حداد (26) وللحرية اوكانسي مانديلا (29).

وتصدر الوداد الترتيب امام الحرية بفارق الاهداف، وبرصيد خمس نقاط لكل منهما.

ويلتقي الفريقان ايابا في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في 28 تموز/يوليو.