&أكدت تقارير إعلامية ، بأن إدارة نادي برشلونة الإسباني يسابق الزمن لتقليص عناصر الفريق الفنية عبر بيع عدد من اللاعبين خلال الانتقالات الصيفية الحالية .

&وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية ، بأن الإدارة الكتالونية وضعت أربعة لاعبين على قائمة الانتقال هذا الصيف ،وهم اللاعبين الذين تقلصت فرصتهم في حجز مكاناً في التشكيلة الأساسية مع المدرب ارنيستو فالفيردي ، و يتعلق الأمر بالمدافع الكولومبي ياري مينا و الظهير الأيمن الإسباني اليكس فيدال و لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميز و الحارس الهولندي جاسبر كيليسين ، فيما كانت إدارة النادي قد أعارت قبل أيام البرازيلي باولينهو إلى نادي غوانغجو إفرغراند تاوباو الصيني بعد عام واحد فقط من قدومه.
&
وتتوقع إدارة برشلونة تحقيق عائدات تصل إلى 150 مليون يورو من بيع اللاعبين غير المرغوب فيهم هذا الصيف ، في إطار غربلتها لعناصر الفريق الحالية ، وسعيها لتمويل صفقات جديدة وتحقيق توازن مالي لخزينتها بما يتوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف.
&
و يصل سعر المدافع الكولومبي ياري مينا إلى 30 مليون يورو ، بعدما تألق مع منتخب بلاده في مونديال روسيا ، بينما يصل سعر الحارس الهولندي كيليسين إلى ذات القيمة ، في حين تبلغ قيمة لاعب الوسط البرتغالي غوميز نحو 20 مليون يورو ، وقيمة الإسباني فيدال ما يقارب 8 ملايين يورو.
&
الجدير ذكره بأن إدارة برشلونة تعاقدت مع المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت من نادي إشبيلية الإسباني ، فيما تكثف مساعيها لإتمام صفقات أخرى من أبرزها الفرنسي أدريان رابيو لاعب وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، و الهولندي فرينكي دي يونغ لاعب وسط نادي اياكس أمستردام الهولندي.
&