أعلن نادي غولدن ستايت ووريرز حامل لقب الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، أنه مدد عقد مدربه الحالي ستيف كير الذي قاده لاحراز ثلاثة ألقاب في غضون أربعة أعوام.

ولم يكشف النادي عن مرتب كير أو مدة العقد الجديد، ولكن وفقا لبعض المصادر سيصبح واحدا من أعلى المدربين اجرا في الدوري.

 وأشار المدير العام لووريرز بوب مايرز في بيان إلى أن كير (52 عاما) سيقود الفريق "في الأعوام المقبلة".

وتابع "نحن مسرورون للتعاقد مع كير. تحت ادارته حالفنا الحظ بالفوز بثلاثة ألقاب للدوري في أربعة اعوام، وقدرته على الانصهار في جميع نواحي عمله هي بدون أدنى شك إحدى الامور الاساسية في نجاحه".

وختم "إنه مدرب عظيم وقبل كل شيء انسان رائع".

ويأتي قرار تمديد عقد كير بعدما كان اعلن النادي عن تمديد عقد لاعبه كيفن دورانت الذي اختير افضل لاعب في الموسمين الماضيين في الدور النهائي.

وكان كير رفض عرضا من فريق نيويورك نيكس للاشراف عليه عام 2014، وانضم الى ووريرز لمدة خمسة أعوام مقابل 25 مليون دولار.

ومنذ وصوله الى مقاعد التدريب، ساهم كير في الصعود الصاروخي لفريقه في الدوري، وانضم الى النادي المغلق للمدربين الذين فازوا بلقب الدوري ثلاث مرات في الأعوام الاربعة الاولى من مسيرتهم التدريبية، مع فيل جاكسون الذي قاد شيكاغو بولز للتتويج أعوام 1991 و1992 و1993، وجون كوندلا مع ليكرز مينيابوليس (لوس انجليس ليكرز حاليا) أعوام 1949 و1950 و1951. 

ويتضمن سجل كير في الادوار الاقصائية "البلاي أوف" 63 فوزا مقابل 20 خسارة، وهو أعلى معدل من الانتصارات في تاريخ الدوري بين المدربين الذين اشرفوا على الاقل على 25 مباراة في هذه الادوار.

وحقق فريق ووريرز معدل 58 فوزا وأكثر في الدوري العادي خلال الاعوام الاربعة مع كير، ليسير على خطى أندية بوسطن سلتكس وميلووكي باكس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز ولوس أنجليس ليكرز التي سبق لها أن حققت مثل هذا الانجاز.

وقاد كير فريقه الحالي الى 265 فوزا مقابل 63 خسارة، وهو أفضل معدل في تاريخ الدوري في خلال أربعة أعوام. 

وكما في مسيرته التدريبية، اصاب كير نجاحا كبيرا كلاعب ففاز باللقب ثلاث مرات مع شيكاغو بولز عندما كان يلعب الى جانب النجم السابق مايكل جوردان، ثم مرتين مع سان انتونيو سبيرز.