في سن العاشرة، وعندما كانت كيم أون-هي تحلم بأن تصبح لاعبة كرة مضرب، اغتصبها مدربها للمرة الأولى. اليوم تكشف عن هويتها لإدانة اعتداءات جنسية تواجهها رياضيات كوريا الجنوبية بصمت.

لم تكن الطالبة الابتدائية تعرف انذاك ماهية ممارسة الجنس. لكنها كانت تدرك خوفها عندما يأمرها مدربها بالقدوم إلى غرفته، كانت تعرف الألم والاذلال.

قالت كيم أون-هي لوكالة فرانس برس "استغرقني الأمر عدة سنوات كي أدرك انه كان اغتصابا. وعلى مدى عامين، لم يتوقف عن اغتصابي. كان يقول لي انه سر بيني وبينه".

بعمر السابعة والعشرين، تحدثت للمرة الأولى لوسيلة إعلام دولية، لإدانة الاعتداءات الجنسية على الرياضيات من قبل مدربيهم.

تشتهر كوريا الجنوبية بتقنياتها الحديثة ونجوم موسيقى البوب، لكنها أيضا قوة رياضية عالمية واحدى دولتين آسيويتين استضافتا الالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية، كما استضافت مونديال 2002 لكرة القدم بالاشتراك مع اليابان.

هي دولة صغيرة نسبيا، لكنها حاضرة دوما بين العشرة الاوائل على لائحة الميداليات الأولمبية. تعد من الأبرز في رمي الرمح، التايكواندو، التزحلق السريع في المسافات القصيرة ومتألقة في منافسات الغولف لدى السيدات.

لكن المجتمع لا يزال هرميا إلى حد كبير، ويغلب تواجد الذكور في المؤسسة الرياضية. الروابط الشخصية تكاد لا تقل أهمية عن الاداء الجيد لبناء مستقبل مهني ناجح.

وفي مجتمع يتميز بالتنافس وايلاء الفوز أهمية أكثر من أي شيء آخر، يتخلى العديد من الرياضيين الشبان عن الذهاب إلى المدرسة، يتركون عائلاتهم من اجل التدرب مع أقرانهم ومدربيهم ويعيشون لسنوات في مساكن الطلبة.

- "خونة" -

 يشبه نظام معسكرات التدريب النموذج الشيوعي الموجود في الصين مثلا، وقد سمح لكوريا الجنوبية بالتفوق. لكنه أيضا أرض خصبة للإساءات، خصوصا للقاصرات اللواتي يتحكم المدربون بحياتهن.

تتابع كيم "كان المدرب ملكا في عالمي، يتحكم بكل شيء في حياتي اليومية، من كيفية اجراء التمارين، مكان النوم ونوعية الطعام". قالت انها كانت تتعرض دوريا للضرب كجزء من "تدريبها".

وينتهي الأمر به بالطرد بعد تلقي شكاوى من الأهل بسبب "سلوكه المشبوه"، لكنه كان ببساطة يغير المركز التدريبي دون ملاحقة قانونية.

تبقى الكثيرات صامتات لان الحديث عن الموضوع يضع حدا لاحلام الشهرة.

تقول تشونغ يونغ-تشول استاذة علم النفس الرياضي بجامعة سوغانغ في سيول "ينبذ من يتحدث ويتعرض للمضايقة مثل +الخونة+ الذين يغطون هذه الرياضة بالعار".

وأظهرت دراسة أجرتها اللجنة الاولمبية الكورية الجنوبية في 2014 أن واحدة من أصل سبع رياضيات تعرضت لمضايقات جنسية في العام السابق، لكن 70% منهن لم يطلبن المساعدة.

ويشرح المحلل الرياضي تشونغ هي-جون "يعدل أهالي الضحايا القاصرات عن تقديم شكاوى عندما يقول لهم مسؤول اداري يكون عادة صديقا للمعتدي: +هل تريدون تدمير المستقبل الرياضي لطفلتكم؟+".

يتابع "المؤسسات الرياضية تغض الطرف طالما ينجح المعتدون في انتاج ابطال رياضيين، في ظل البحث الأعمى عن الميداليات".

في 2015، تعرض البطل السابق لي جون-هو الذي تحول الى التدريب لغرامة بسيطة لتلمسه متزلجات في مدينة هواسيونغ وتحرشه جنسيا بطفلة تبلغ الحادية عشرة.

- تمارين وضرب -

تصل الكارثة إلى أعلى المستويات. استقال تشوي مين-سوك، مدرب فريق الكيرلينغ في اولمبياد 2014 الشتوي، بعد اتهامه بالتحرش بلاعباته. لكن تم توظيفه من قبل فريق آخر.

يمكن للاساءات أن تصبح اعتداء جديا ايضا. شيم سوك-هي، حاملة اربع ميداليات أولمبية في التزحلق على مضمار قصير بينها ذهبية التتابع في اولمبياد بيونغ تشانغ الاخير، اتهمت مدربها بضربها عشرات المرات. تلقت علاجا طبيا لمدة شهر.

اعترف تشو جاي-بيوم بضربها ولاعبات اخريات في المنتخب الوطني لـ"تحسين ادائهن".

فازت كيم أيون-هي ببرونزية الزوجي في مهرجان الرياضة الكوري الجنوبي، لكن صيحات الرياضيين ذكرتها بمغتصبها وأصيبت بالغثيان.

تابعت مسيرتها في كرة المضرب، والتقت المعتدي عليها قبل سنتين خلال إحدى الدورات، ما أعاد تذكيرها بصدمتها.

تشرح "كنت مرتعبة لرؤية مغتصبي يواصل تدريب شابات كرة المضرب لأكثر من عشر سنوات وكأن شيئا لم يكن".

- فرح الاطفال -

أضافت "قلت لنفسي +لن أدعه يستمر بالاعتداء على الفتيات الصغيرات+". ادعت على مغتصبها الذي تم ارساله الى المحاكمة.

شهدت كيم وأربع من صديقاتها على الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له. عندما حكم عليه بالسجن 10 سنوات في تشرين الاول/اكتوبر، بقيت خارج المحكمة "لم أتوقف عن البكاء، غمرتني العاطفة، من الحزن الى الفرح".

بعد اعتزالها اللعب، تتولى كيم اليوم تدريب اللعبة لأطفال في صالة رياضية بلدية: "عندما أراهم يضحكون ويلعبون كرة المضرب، يساعدني هذا الأمر على الشفاء. أريدهم أن يصبحوا رياضيين سعداء وليس مثلي أنا".

تابعت "ما هي الفائدة من احراز ميداليات أولمبية وأن تصبح من مشاهير الرياضة اذا كنت ستضرب وتتعرض للتعنيف كي تصل الى هناك؟".

شاهد الفيديو: