اقترب فريقا نهضة بركان المغربي والمصري البورسعيدي المصري من بلوغ ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعد تعادلهما سلبا على ارض الاول في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

واستفاد نهضة بركان والمصري من تعادل الهلال السوداني مع ضيفه يونياو دو سونغو الموزمبيقي 2-2.

وفرط الهلال بفوز كان في متناوله على ارضه في ام درمان بعد ان تقدم بهدفين نظيفين سجلهما محمد احمد بشير بشة (2) والتنزاني توماس اوليموانغو (36) قبل ان يدرك فرانك باندا (43) وهيلدر بيليمبي (87) التعادل للضيوف.

ورفع نهضة بركان رصيده الى سبع نقاط مقابل خمس للمصري واثنتين للهلال ونقطة واحدة لسونغو.

وستكون الجولة الرابعة حاسمة الى حد كبير حيث يلتقي في 29 تموز/يوليو المصري مع نهضة بركان، وسونغو مع الهلال.

وتصدر الرجاء البيضاوي المغربي المجموعة الاولى برصيد 5 نقاط، بعد فوزه على مضيفه اسيك ميموزا العاجي بهدف وحيد سجله محمود بنحليب من ركلة جزاء (74).

وتجمد رصيد اسيك عند نقطة واحدة، في حين انتزع ادوانا ستارز الغاني المركز الثاني بأربع نقاط وبفارق الاهداف عن فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي بعد فوزه عليه 2-1.

وحافظ اتحاد العاصمة الجزائري على صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، بعد فوزه المتأخر على مضيفه رايون سبورت الرواندي بهدفين لفاروق الشافعي (45+2) وعبد الرؤوف بن غيت (90+3) مقابل هدف لاسماعيل ديارا (38).

وبقي اتحاد العاصمة متقدما بفارق نقطتين على غور ماهيا الكيني الذي دك شباك ضيفه يونغ افريكانز التنزاني برباعية نظيفة.

وتوقف رصيد رايون عند نقطتين مقابل نقطة واحدة من ليونغ افريكانز.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب انييمبا النيجيري على وليامسفيل العاجي 1-صفر، ودجوليبا المالي على كارا الكونوغو لي الديمقراطي 2-صفر.

وانتزع انييمبا صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل اربع لكل من دجوليبا ووليامسفيل، وثلاث لكارا.