أغلق نادي أياكس أمستردام الهولندي الباب في وجه برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، حول مساعيهما لضم اللاعب الواعد فرانكي دي يونغ.

وأوضح مارك أوفرمارس، المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام في تصريحات لصحيفة "تيليغراف" الهولندية:"قلت أن فرانكي ليس للبيع، هذا ما أبلغته لجميع الأطراف، قلنا لهم عودوا العام المقبل، والآن نقول أن اللاعبين الصغار بأياكس ليسوا للبيع".

وأضاف النجم السابق لمنتخب هولندا:"فرانكي دي يونغ وماتياس دي ليغت مستمران مع الفريق، لن نفرط فيهما بأي مبلغ، دعوهم أولًا يلعبان 40 مباراة مع أياكس الموسم المقبل، ثم سنتحدث بعد ذلك".

ولكن وعلى الرغم من هذا التصريح الواضح من مسؤول أياكس أمستردام إلّا أنّ برشلونة لم يفقد الأمل في التعاقد مع الشاب فرانكي دي يونغ، في الصيف الحالي دون انتظار العام المقبل، وذلك في اطار مساعي النادي الكاتالوني تعويض رحيل الثنائي خط وسط الميدان أندريس إنييستا وباولينيو.

ولفتت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أنّ نادي برشلونة قدم عرضين، من أجل التعاقد مع فرانكي، ولكن أياكس رفض الاستغناء عنه بأقل من 50 مليون يورو، قبل أن يغلق الباب تمامًا ويتمسك ببقاء اللاعب.

وأشارت إلى أن برشلونة يستعد لتقديم عرض جديد للظفر بخدمات اللاعب، ولكن وجود نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الصراع على الصفقة، سيجعلها أكثر صعوبة على إدارة "البرسا"

وأوضحت "سبورت"، أن الإسباني أنتيرو هنريكي، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، اجتمع مع وكيل دي يونغ، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأردفت بأن برشلونة لديه نقطة قوة في تلك الصفقة، حيث أن دي يونغ يحلم باللعب في صفوف الفريق الكاتالوني ومزاملة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.